موسم 2020/2019: رصد لأهم انتدابات الفرق التونسية

موسم 2020/2019: رصد لأهم انتدابات الفرق التونسية

استعدادًا للموسم الرياضي الجديد

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنطلق قريبًا منافسات البطولة التونسية المحترفة لكرة القدم في موسمها للعام الرياضي الجديد، 2020/2019، لتتجدد المنافسة بين الفرق للفوز بلقب البطولة، ولذلك حرصت الفرق خلال المركاتو الصيفي على تعزيز رصيدها البشري من اللاعبين سواء كانوا محليين أو أجانب، خاصة في ظل رهان عديد الفرق، أيضًا، على الألقاب القارية.

الترجي الرياضي التونسي، بطل الموسم المنقضي تونسيًا وإفريقيًا، عزز قائمة لاعبيه في الميركاتو الصيفي بعدة أسماء منهم حارس المنتخب الأولمبي الصادق الدبشي، إضافة للاعبين من تونس والجزائر هم فادي بن شوق، وإلياس الشتي، عبد القادر بدران، وعبد الرؤوف بنغيث، وبلال بن ساحة مع اللاعب الإيفواري القادم من النادي البنزرتي ابراهيم واتارا والغاني كوامي يونسو.

 حرصت الفرق خلال المركاتو الصيفي على تعزيز رصيدها البشري من اللاعبين سواء كانوا محليين أو أجانب

أما النادي الإفريقي، الذي يحتفل هذا الموسم بمئويته، فهو لا يزال ممنوعًا من الانتدابات هذا الموسم الصيفي، ولكنه تعاقد مع لاعبين على أن يدخلوا غمار المنافسات الرسمية في بداية العام القابل بعد انتهاء مدة العقوبة، ولعل أبرز اللاعبين القادمين هو ابن النادي صابر خليفة بعقد يمتد لمدة عامين قادمًا من نادي الإمارات، بعد أن كان قاب قوسين من الالتحاق بالنجم الساحلي.

كما أمضى لفريق باب الجديد المدافع الأيسر السابق للنجم الساحلي غازي عبد الرزاق على أن يلعب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة في فريق اتحاد بن قردان على اعتبار عدم إمكانية مشاركته في المباريات الرسمية مع ناديه الجديد هذا العام.

النجم الساحلي، الذي يشرف على تدريبه فوزي البنزرتي، كان قد تعاقد بداية الموسم الصيفي مع اللاعب الإيفواري القادم من الأهلي المصري سليمان كوليبالي، وعاد أيضًا لاعبه السابق حمزة لحمر بعد تجربة في الكويت الكويتي. وأمضى النادي أيضًا مع اللاعب الليبي متوسط الميدان الدفاعي مهند عيسى لمدة 3 سنوات.

كما تضم القائمة أيضًا  انتداب المهاجم السابق للترجي الرياضي بلال الماجري بعقد يمتد على 3 مواسم، ومتوسط الميدان الجزائري سليم بوخنشوش.

تعاقد النجم بداية الموسم الصيفي مع اللاعب الإيفواري القادم من الأهلي المصري سليمان كوليبالي، وعاد أيضًا لاعبه السابق حمزة لحمر بعد تجربة في الكويت الكويتي

من جهته، انتدب النادي الرياضي الصفاقسي، خلال المركاتو الصيفي، متوسط الميدان الهجومي السابق للنادي الإفريقي علاء الدين بوعلاقي. كما عزز رصيده البشري بـ3 لاعبين من الجزائر هم محمد إسلام بكير، ومحمد أصفان، وعبد الكريم خشمار إضافة للزامبي بويد ماسوندا.

النادي البنزرتي تعاقد بدوره مع عدد من اللاعبين أهمهم مدافع الرواق الأيسر ياسين الكاسح، واللاعب القادم من القيروان صبري الزايدي لمدة لثلاث سنوات، الحارس علي العياري إضافة للمهاجم ومتوسط الميدان الكامرونيين غابريال كاكا ومارسيل زمبا لمدة 3 سنوات.

فيما تضمنت قائمة انتدابات الاتحاد الرياضي المنستيري 3 لاعبين هم المدافع محمد الصغراوي وحارس المرمى حسان الحمزاوي ومتوسط الميدان الهجومي هيثم مبارك.

وانتدب الملعب التونسي تعزيزًا لرصيده البشري كل من المدافع بهاء الدين بن عثمان، متوسط الميدان بلال آيت مالك، وجناح غرونوبل الفرنسي زين الدين التواتي إضافة للحارس القادم من "الحديقة ب" علي الجمل.

كما عزز بدوره اتحاد بنقردان قائمة لاعبيه بمهاجمين اثنين من البرازيل هما وينغتون ميلو دوس سانطوس، وريكاردو الفاس بيريرا، والمدافع المصري أحمد العش، والمدافع الجزيري سفيان خليلي إضافة للحارس القادم من "الحديقة أ" غيث اليفرني.
 

اقرأ/ي أيضًا:

"الكاف" تثبّت رسميًا اللقب الإفريقي للترجي الرياضي التونسي

في كرة القدم والملاكمة.. رفض متجدد للتطبيع مع الكيان الصهيوني