23-أبريل-2020

رئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قدم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، الخميس 23 أفريل/نيسان 2020، تفاصيل المواعيد المفترضة لاستئناف نشاط البطولات المحترفة والهاوية.

وبيّن، في فيديو على صفحة الجامعة على فيسبوك، أن السيناريو الأول يقتضي عودة التمارين انطلاقًا من 4 ماي/آيار 2020 وتليها عودة المقابلات في نهاية ماي/آيار أو بداية جوان/يونيو.

وأوضح أن هذا السيناريو لن يتم إلا بإذن الجهات المختصة في الدولة، مشيرًا إلى العودة وفق بروتوكلات معينة مثل القيام بالتمارين بين 6 و8 لاعبين، وتحديد عدد المسؤولين في المباريات واللعب في ملاعب معينة فقط مع إمكانية عزل كل فريق واستعمال كمامات خاصة.

قدم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء تفاصيل المواعيد المفترضة لاستئناف نشاط البطولات المحترفة والهاوية

وأوضح أن الدول الأوروبية ستعود نواديها للتمارين في الشهر المقبل، موضحًا أن رؤساء جامعات الرياضات الجماعية دعمت في لقاء مع وزير الشباب والرياضة استئناف النشاط في ماي/أيار أيضًا.

أما السيناريو الثاني في صورة عدم استئناف التمارين الجماعية إلى حدود 18 ماي/آيار، أكد أنه سيتم تأجيل مقابلات البطولة إلى غاية أوت /أغسطس، وتمديد عقود اللاعبين إلى غاية نهاية الموسم وتأجيل فترة انتقال اللاعبين إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بدل 1 جويلية/يوليو.

كما ستُؤجل بالتتابع انطلاقة موسم 2020/2021 إلى أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح الجريء أن هذه الفرضيات تنطبق على الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم وأيضًا الرابطة الثانية.

فيما أعلن أنه تقرر بخصوص رابطات الهواة عدم المضي في سنة بيضاء احترامًا لمجهودات الفرق وذلك عكس توجه عدة بلدان في العام وفق تعبيره، مشيرًا إلى إقرار تنظيم مسابقات خاصة مصغرة في شكل بطولات ومقابلات فاصلة مع إسناد منح خاصة للفرق المشاركة.

وأكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، في كلمته، أن لعبة كرة القدم هي ذات بعد اقتصادي واجتماعي وليس ترفيهي فقط، مشيرًا إلى أن إيقاف الموسم الرياضي سيمسّ من قوت 50 ألف شخص، مشيرًا إلى وجود 6 آلاف شخص يتقاضون أجورًا قارة في هذه اللعبة.

 

بالفيديو يقدم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم السيد وديع الجريء مشروع إمكانية عودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى والثانية ورابطة الهواة 1 و 2 والرابطات الجهوية وكل الترتيبات والتدابير الخاصة بهذا المقترح

Publiée par Fédération Tunisienne de Football sur Jeudi 23 avril 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على المسلسلات التونسية في رمضان 2020 (فيديو)

الناطقة باسم الحكومة تعرض تفاصيل الحجر الصحي الموجّه