26-ديسمبر-2018

بعث هيكلية تنظيمية لهذه المبادرة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق مجموعة من الناشطين السياسيين والمدنيين والحقوقيين مبادرة بعنوان "مواطنون" قوامها مقاومة الفساد والإفلات من العقاب، وإيقاف نزيف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والعبث السياسي بمسار الانتقال الديمقراطي وبمستقبل الأجيال القادمة، وفق بيانها التأسيسي الصادر الأحد 23 ديسمبر/كانون الأول 2018.

تهدف مبادرة "مواطنون" إلى إيقاف نزيف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والعبث السياسي بمسار الانتقال الديمقراطي 

كما تهدف المبادرة "الوطنية المواطنية" إلى "تدعيم الحس المواطني ومدنية الدولة والحث على الاهتمام بالشأن العام وتغيير الأوضاع عبر شتى وسائل النضال المشروعة وفي مقدمتها صندوق الانتخاب للحيلولة دون إعادة إنتاج منظومة الحكم الحالية".

وقرر أصحاب هذه المبادرة بعث هيكلية تنظيمية على قاعدة الديمقراطية التشاركية والمساواة بين جميع المنخرطين والجهات، وانتهاج تمش تدريجي يستكمل ملامح الهوية والرؤية الاستراتيجية لهذه المبادرة وطرق عملها تمهيدًا لعقد ندوة وطنية تم الإعلان عنها في الإبان.

وأكد منخرطون في هذه المبادرة على الاتجاه لخوض غمار الانتخابات التشريعية القادمة في قائمات موحدة.

ومن بين الوجوه المنخرطة في هذه المبادرة الناشطة السياسية والحقوقية نزيهة رجيبة (أم زياد)، والرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين كلثوم كنو، وعضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين محمد اليوسفي، والناشط السياسي ماهر حنين، وأساتذة القانون الدستوري سلسبيل القليبي، وعضوة المجلس الوطني التأسيسي نجلاء بوريال.

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ": الشاهد يدوس على القضاء من أجل مروان المبروك

وزير العدل: لجنة العفو رفضت طلب العفو عن برهان بسيّس!