29-مارس-2021

انطلاقًا من الاثنين 29 مارس (احتجاج سابق للمهندسين بتاريخ 18 مارس الجاري/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يدخل مهندسو المؤسسات والمنشآت العمومية، بداية من الاثنين 29 مارس/ آذار 2021، ولمدة 5 أيام في إضراب غيابي، احتجاجًا على ما اعتبروه "عدم إيفاء الحكومة بتعهداتها الموقعة بمحضر جلسة بتاريخ 16 فيفري/ شباط 2021 والمتمثلة في سحب الزيادة الخصوصية على كافة مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية دون استثناء".

الإضراب عبر الامتناع عن الحضور إلى مراكز العمل والتوقف التام عن كل نشاط بالنسبة للعاملين عن بعد مع عدم الاستجابة لأي نوع من الاتصالات الهاتفية أو غيرها

وسيكون هذا الإضراب عبر الامتناع عن الحضور إلى مراكز العمل والتوقف التام عن كل نشاط بالنسبة للعاملين عن بعد مع عدم الاستجابة لأي نوع من الاتصالات الهاتفية أو غيرها على امتداد الأيام الخمسة، وفق ما أكدته عمادة المهندسين.

ومن المنتظر إضافة إلى الإضراب، اعتماد تحركات احتجاجية أخرى في تونس الكبرى وفي الجهات، تختتم الجمعة بتجمع احتجاجي بمقر عمادة المهندسين التونسيين بداية من الساعة التاسعة صباحًا يتخللها تنظيم ندوة صحفية. كما سيقوم مهندسو الوظيفة العمومية بحمل الشارات الحمراء مساندة لزملائهم في المؤسسات والمنشآت العمومية.

#فك_حقك_يا_مهندس اليوم الأول (29 مارس) اضراب مع تجمع احتجاجي بنهج كمال أتاتورك أين تتواجد العديد من الإدارات المركزية ذات الكثافة الهندسية من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود منتصف النهار.

Posted by ‎Ordre des Ingenieurs Tunisiens عمـــادة المـهندسين الـتونسيين‎ on Sunday, March 28, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

لوحت بتنفيذ سلسلة من التحركات التصعيدية.. عمادة المهندسين تعلن "يوم غضب"

عمادة المهندسين:المشيشي يقر تعميم الزيادة الخصوصية على مهندسي المنشآت العمومية