28-يوليو-2018

المهاجر التونسي هو المتهم العاشر في المملكة المتحدة في هكذا تهمة (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حددت محكمة بريطانية تاريخ 26 نوفمبر/تشرين الثاني القادم موعدًا لمحاكمة التونسي عبد الكريم رقية المقيم في المملكة المتحدة بطريقة غير قانونية وذلك على خلفية "تحيّله" وادعاءه أنه كان نائماً في برج "جرينفيل" زمن تعرّضه لحريق هائل في جوان/يونيو 2017 والذي أدّى لمقتل 72 شخصًا.

مهاجر تونسي "يتحيّل" بأنه من الناجين من حريق لندن 2017  للحصول على امتيازات

وقد استفاد المهاجر التونسي البالغ من العمر 28 سنة، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل"، بامتيازات بموجب ادعائه "الكاذب" ومنها منحة سكن مؤقت، ومنحة للطعام، وإغاثة طارئة بقيمة إجمالية قدرها 60 ألف جنيه إسترليني.

كما تقدم عبد الكريم رقية، الذي قال إنه كان يتواجد في السلالم بين الطابق 11 و12 في برج "جرينفل، بطلب للحصول على عفو يُمنح للمهاجرين غير القانونيين ممّن كانوا ضحايا الحريق.

وكان قد وصل المهاجر التونسي إلى المملكة المتحدة بتأشيرة سياحية سنة 2008 انتهت بعد عام، وكان من المقرر أن يحضر لدى وزارة الداخلية سنة 2010 ولكنه اختفى ولم يظهر مجددًا إلا في مركز مساعدة الناجين من حريق البرج السنة الماضية.

المهاجر التونسي هو المتهم العاشر في المملكة المتحدة بالادعاء بكونه إحدى الناجين من حريق "جرينفيل" للحصول على امتيازات عينية ومالية

وقد نفى رقية قيامه بالتحيل والخداع أمام القاضي في انتظار جلسته القضائية القادمة.

يُذكر أن المهاجر التونسي هو المتهم العاشر بالادعاء بكونه إحدى الناجين من حريق "جرينفيل" للحصول على امتيازات. وكانت قد قضت محكمة في شهر ماي/آيار الفارط على مهاجرين غير قانونيين بالسجن لأكثر من 6 سنوات بعد ادعائهما أنهما كانا يعيشان في شقة في الطابق 19 من البرج المذكور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قاضي التحقيق يطلق سراح سامي العيدودي المشتبه بكونه الحارس الشخصي لبن لادن

قطار الضاحية الجنوبية يسير دون سائق.. سخرية بعد النجاة من الكارثة