15-مارس-2022

سيشمل مناطق بولايات تونس وبن عروس ونابل وزغوان (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، الثلاثاء 15 مارس/آذار 2022، أنه سيقع "تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب من 21 إلى 26 مارس/آذار 2022، بعدد من المناطق من ولايات تونس وبن عروس ونابل وزغوان.

وأضافت،  في بلاغ لها، أن اضطراب توزيع الماء سيشمل: المناطق العليا بمنفلوري والوردية 5 وحي النور وحي ابن سينا والمروج 2 وجبل الجلود وسيدي فتح الله من ولاية تونس وكامل معتمديات ولاية بن عروس وحي سلتان ومدينة سليمان وفندق الجديد من ولاية نابل وجبل الوسط وبئر مشارقة من ولاية زغوان".

سيشمل: المناطق العليا بمنفلوري والوردية 5 وحي النور وحي ابن سينا والمروج 2 وجبل الجلود وسيدي فتح الله من ولاية تونس وكامل معتمديات ولاية بن عروس وحي سلتان وسليمان وفندق الجديد من ولاية نابل وجبل الوسط وبئر مشارقة من ولاية زغوان

وأوضحت أن هذا الإضراب مردّه أشغال مشروع شبكة السكة الحديدية السريعة التي تستوجب إخلاء الحوزة للانطلاق في إنجاز محول بمفترق بن دحة من قبل وزارة التجهيز والإسكان، مشيرة إلى أنهل برمجت وفقًا لذلك إنجاز أشغال ربط الجزء الجديد الذي تم تحويله بالقناة القديمة المستغلة حاليًا ابتداء من يوم الاثنين 21 مارس/آذار 2022.

وأشارت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إلى أن "الأشغال ستتواصل دون انقطاع على مدار الساعة ليلًا ونهارًا خلال كامل الفترة المذكورة"، على حد ما جاء في ذات البلاغ.


 

اقرأ/ي أيضًا:

رحلة مع "دوّارجي مياه" في تونس.. أو حين يباع الماء خلسة على مرأى من الدولة

تونس العطشى: عن أزمة المياه من خارج صندوق أيديولوجيا المساواة