02-أكتوبر-2021

شبهات فساد متعلقة بانتدابات لعمال حضائر بطرق غير قانونية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أكد المساعد أول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد والناطق باسمها، جابر غنيمي، السبت 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس" أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بأربعة أشخاص هم المندوب الجهوي للفلاحة بسيدي بوزيد والمحاسب المالي وإداريين بالمندوبيّة لشبهات فساد تتعلق بالتدليس، ومسك واستعمال مدلّس، والاستيلاء على أموال عمومية واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة والمشاركة في ذلك.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد لـ"الترا تونس": النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بأربعة أشخاص بالمندوبية الجهوية للفلاحة لشبهات فساد تتعلق بالتدليس ومسك واستعمال مدلّس والاستيلاء على أموال عمومية..

وأشار غنيمي إلى أن الأبحاث مازالت متواصلة، وقد إيقاف المشتبه بهم بعد تلقي تبليغًا عن شبهة فساد بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية متعلقة بانتدابات لعمال حضائر بطرق غير قانونية مخالفة للتراتيب الجاري بها العمل.

وأوضح غنيمي أنّ هذه الإخلالات تتعلّق أساسًا بتعمّد تدليس وثائق بطاقات الأجور، والاستيلاء على أموال عمومية، ومنح وامتيازات غير مستحقة لعدد من الأشخاص.

وأبرز المساعد أول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أنه وقع تكليف الشرطة العدلية بهذا الملف لمزيد البحث والتحري، قائلًا بأنه ستتم إحالة الموقوفين يوم الاثنين القادم على أنظار القضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتهمته بـ"التورط في شبهة فساد".. النائب طارق البراهمي يردّ على "أنا يقظ"

مرصد رقابة يقاضي "مسؤولين كبار" في شركة السكك الحديدية