03-يونيو-2020

الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها ستُستأنف بداية من يوم 8 جوان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بالمشاريع الوطنية الكبرى، لبنى الجريبي، خلال ندوة صحفية انعقدت الأربعاء 3 جوان/ يونيو 2020، أنه ستتم في المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه، التي تنطلق يوم الخميس 4 جوان/ يونيو، مواصلة الترفيع في نسب استئناف النشاط بالنسبة للوظيفة العمومية وقطاعات الصناعة والخدمات والأشغال والبناء إلى حدود 100 في المائة.

وذكرت الجريبي أنه سيتم، انطلاقًا من يوم 4 جوان/ يونيو، عن فتح أبواب المساجد والجوامع ودور العبادة والنزل والمطاعم بجميع أنواعها والمقاهي وقاعات الشاي وبعض الأنشطة الثقافية، مشيرة إلى أن قاعات الأفراح ستستأنف كذلك نشاطها بداية من يوم 4 جوان/ يونيو الجاري.

لبنى الجريبي: قاعات الأفراح المغلقة ستستأنف نشاطها بنسبة 50 في المائة من طاقة استيعابها حتى يوم 14 جوان

وبيّنت، في هذا الصدد، أن قاعات الأفراح المغلقة ستستأنف نشاطها بنسبة 50 في المائة من طاقة استيعابها حتى يوم 14 جوان/ يونيو، في حين تستأنف فضاءات الأفراح المفتوحة نشاطها بطاقة استيعابها الكاملة مع احترام التدابير الصحية.

كما أعلنت عن فتح التنقل والنقل بين الجهات دون تراخيص، موضحة، في سياق متصل، أن الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها ستُستأنف بداية من يوم 8 جوان/ يونيو دون حضور الجمهور، مع مواصلة الالتزام بأدلة الوقاية الصحية التي أعدتها وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأشارت الجريبي إلى قرار فتح الحدود التونسية بداية من يوم 27 جوان/ يونيو الحالي، مبينة أنه سيتم تحديد الشروط والإجراءات التي سيتم اتخاذها، على أن يقع الإعلان عنها في حدود 14 جوان/ يونيو، ومبرزة أن الشروط مرتبطة بالوضع الصحي في تونس وفي الخارج.

ولفتت إلى أن عمليات إجلاء التونسيين بالخارج ستنطلق ابتداء من 14 جوان/ يونيو مع إعطاء الأولوية للطلبة والمقيمين الذين فقدوا مواطن شغلهم بسبب الأزمة وغير المقيمين، مفيدة، من جهة أخرى، أنه سيتم تقديم ملامح الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي يوم 14 جوان/ يونيو، علمًا وأن اللجان الفنية بدأت عملها في هذا الصدد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أصرت على وصفها بـ"جلسة المساءلة":نقل قنوات إماراتية لأشغال البرلمان يثير جدلًا

عبد اللطيف العلوي: بلدان القمع العربي ستظل تحارب التجربة التونسية