25-فبراير-2022

"وذلك في ظل تحسن الوضع الوبائي عالميًا ووطنيًا" (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أعلن السفير الإيطالي بتونس لورنزو فانارا، الخميس 24 فيفري/شباط 2022، أن "إيطاليا قررت رفع قيود السفر عن الإيطاليين مما سيمكنهم من برمجة رحلاتهم السياحية إلى مختلف الوجهات السياحية، ومنها تونس، وذلك في ظل تحسن الوضع الوبائي عالميًا ووطنيًا".

سفير إيطاليا بتونس: إيطاليا قررت رفع قيود السفر عن الإيطاليين مما سيمكنهم من برمجة رحلاتهم السياحية إلى مختلف الوجهات السياحية، ومنها تونس

كان ذلك في لقاء جمعه بوزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، الخميس 24 فيفري/شباط 2022، بمقرّ الوزارة "لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال السياحي، في ظل التحسن النسبي للوضع الصحي والعودة التدريجية للنشاط السياحي وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السياح الإيطاليين الوافدين إلى تونس"، وفق بلاغ لوزارة السياحة. 

ومن جانبها، نشرت سفارة إيطاليا بتونس بلاغًا مقتضبًا عن اللقاء ذكرت فيه: "لقاء بين سفير إيطاليا بتونس ووزير السياحة والصناعات التقليدية لتقييم استئناف التدفقات السياحية من وإلى إيطاليا"، مضيفًا أنه تم خلال اللقاء التطرق لترشح روما لاستضافة معرض "إكسبو 2030" والفرص السياحية، وفق ما جاء في نص البلاغ.

يشار إلى أن "إكسبو 2030" هو معرض عالمي سيقام في عام 2030. وقد قدمت روسيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا وأوكرانيا والمملكة العربية السعودية طلبات لاستضافة هذا الحدث.


 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: وزير السياحة يعلن انطلاق تصنيف بلدية حيدرة بلدية سياحية وفق شروط

3 رحلات أسبوعيًا تربط مطاري النفيضة وجنيف