11-سبتمبر-2018

قرر مجلس وزاري مضيق تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية للمدرسين النواب (صورة تقريبية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الاثنين 10 سبتمبر/ أيلول 2018، على مجلس وزاري مضيق خصص للعودة المدرسية 2018 – 2019. وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أنه تمّ التطرق إلى أهم الاستعدادات الخاصة بالعودة المدرسية خصوصًا فيما يتعلق بصيانة الفضاءات التربوية وتهيئتها، فضلًا على توفير الكتب المدرسية وتأمين الخدمات المدرسية وتوفير المساعدات الاجتماعية للعائلات محدودة الدخل.

مجلس وزاري: توجه لتحسين الوضع  الاجتماعي والمهني للمدرسين النواب وذلك بالترفيع في المنحة المخصصة لفائدتهم وتمتيعهم بالتغطية الاجتماعية وإحكام تأطيرهم بيداغوجيًا

وقد تقرّر خلال المجلس الوزاري المضيق إيلاء عناية خاصة بالمدرسين النواب من خلال تحسين وضعهم الاجتماعي والمهني وذلك بالترفيع في المنحة المخصصة لفائدتهم وتمتيعهم بالتغطية الاجتماعية وإحكام تأطيرهم بيداغوجيًا.

كما قرّر المجلس الوزاري المضيق تحسين نسب تأطير التلاميذ بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية والمبيتات من خلال دعم الإطار البشري في سلكي القيمين والمرشدين التطبقيين، إلى جانب تطوير جودة الخدمات المقدمة بالمطاعم المدرسية عبر عدم الإطار البشري العامل بها ومضاعفة القيمة المالية للأكلة المدرسية.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس الوزاري اطلع على نسق تقدم عملية ترسيم التلاميذ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر مستجدات العودة المدرسية 2018 - 2019 في تونس

العودة المدرسية: مدارس منهارة.. ووزارة التربية تخيّر الصمت