17-سبتمبر-2020

رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بنابل وعضو المجلس الأعلى للقضاء ارتكب عديد الخروقات من خلال تدخله المباشر في مختلف القضايا على غرار قضية  التحرش المورط بها النائب زهير مخلوف.

واعتبر الحمادي، في ندوة صحفية بقصر العدالة بتونس، أن "الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بنابل قد استغل صفته لوضع إطار قضائي وفق ميولاته وتوجيهاته"، حسب تقديره.

أنس الحمادي: جمعية القضاة التونسيين رفعت شكاية للمجلس الأعلى للقضاء لتجريد هذا القاضي من مسؤوليته لكنها لم تلقَ تجاوبًا

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن جمعية القضاة التونسيين قد رفعت شكاية للمجلس الأعلى للقضاء لتجريده من مسؤوليته وطالبت المجلس بإيلاء هذا الملف الأولوية، مستدركًا أنها لم تلقَ تجاوبًا.

وفي سياق متصل، أكد رئيس جمعية القضاة أن المجلس الأعلى للقضاء ''يتعمد التعتيم على حركة النقل لمصلحة العمل''، معتبرًا أن ''نقلة نحو خمس قاضيات من بينهنّ زوجة رئيس الجمهورية القاضية إشراف شبيل لمصلحة العمل لمسافة 180 كلم للمرة الثانية ولنفس الأماكن يعتبر غير معقول وغير قانوني وغير دستوري ويرتقي إلى حد التشفي''، وفق تعبيره.

ودعا الحمادي، في هذا الصدد،  المجلس الأعلى للقضاء لتوضيح معايير النقل لمصلحة العمل، متسائلًا: "هل من مصلحة المجلس الأعلى للقضاء توظيف الحركة القضائية لتصفية حسابات خارجة عن مصلحة القضاة والسلطة القضائية؟''.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاستماع إلى "مستثمر سليل نداء تونس"..العجبوني: هذا خرق للنظام الداخلي للمجلس

ديلو: الأيام القادمة صعبة في حركة النهضة