20-أبريل-2018

من المنتظر أن يعقد اتحاد الشغل اجتماعًا عاجلًا لمكتبه التنفيذي الوطني (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن قرار عقد مكتب تنفيذي وطني عاجل مساء السبت 21 أفريل/ نيسان 2018، برئاسة أمينه العام نور الدين الطبوبي، إلى جانب انعقاد هيئة إدارية وطنية عاجلة حول الوضع العام في البلاد يوم الاثنين 23 أفريل/ نيسان الجاري، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية للمنظمة الشغيلة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد الشغل يستعرض "عضلاته" بصفاقس.. هل يرحل الشاهد قريبًا؟

وفي هذا السياق، أفاد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن المكتب التنفيذي الوطني العاجل سينعقد في ظلّ المستجدات الأخيرة التي تشهدها البلاد، وسيتطرّق إلى تقييم مدى تقدّم الحملة التي يخوضها أمين عام المنظمة الشغيلة للدفاع عن المؤسسات العمومية وآفاقها، حسب تعبيره.

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري لـ"الترا تونس": لا نية لنا للانسحاب من وثيقة قرطاج حتى الآن

وبيّن البوغديري أن الاجتماع سيبحث كذلك أزمة التعليم الثانوي وتلكؤ الطرف الحكومي في التفاوض وإيجاد الحلول لتجنب تعطيل الدروس الذي تشهده المؤسسات التربوية وتهديد السنة الدراسية، فضلًا عن محاولات نور الدين الطبوبي العمل على تفادي سنة دراسية بيضاء، على حدّ قوله.

وأشار محدثنا إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي سيتناول أيضًا آخر ما توصلت إليه مشاورات وثيقة قرطاج 2 مؤكدًا في هذا السياق أنه لا نية للاتحاد للانسحاب من وثيقة قرطاج إلى غاية اليوم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل: التغيير الحكومي سيسبق الانتخابات البلدية

الطبوبي: نحن مع تشكيل حكومة مضيّقة ووسائل الإعلام تتلقى تعليمات لمهاجمتنا