25-يناير-2021

تحدث الوزير عن "أعراض قاسية" (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، في بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليل الأحد 24 جانفي/ يناير 2021، إصابة الوزير عثمان الجرندي بفيروس كورونا، ما يحول دون تنقله في مهمة رسمية خارج البلاد.

وورد في بيان الوزارة أنه "استعداداً لمهمة كلفه بها الرئيس قيس سعيّد، أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مجموعة تحاليل أثبتت إصابته بفيروس كورونا".

كان من المنتظر أن يترأس الجرندي اجتماعًا في مجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء، سيكون مخصصًا للوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية

وكان الجرندي قد أكد إصابته في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، جاء فيها "أثبتت اليوم التحاليل التي أجريتها إصابتي بكوفيد 19، بالرغم من اتخاذي لجميع الاحتياطات اللازمة واحترامي للبروتوكول الصحي".

وأوضح "أعراض قاسية أسأل الله السلامة للجميع منها، جعلتني أصر أكثر على مواصلة الجهود الحثيثة لتوفير التلاقيح لحماية أبناء بلدي من هذا الوباء، رغم الانتقادات التي طالتني في المدة الأخيرة".

وتابع الجرندي في تغريدة ثانية: "وفي خضم مقاومتي لهذا الفيروس اللعين، أودّ أن أؤكد العمل الدؤوب الذي يقوم به في صمت رئيس الجمهورية، وفريق اللجنة العلمية، وسفراؤنا بالخارج، من أجل توفير كل آليات ومستلزمات مجابهة هذا الوباء. أرجو الله تعالى أن يحفظ تونس وشعبها العزيز من هذا الوباء ومن كل مكروه".

وكان من المنتظر أن يترأس الجرندي اجتماعًا في مجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء 26 جانفي/ يناير 2021، سيكون مخصصًا للوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، وذلك في إطار رئاسة تونس للمجلس في شهر جانفي/ يناير الجاري.

يُذكر أن البرلمان التونسي كان قد سجل عددًا من الإصابات بالفيروس في صفوف نوابه وكان قد توفي أحد النواب عن كتلة قلب تونس وهو مبروك الخشناوي في 7 جانفي/ يناير الجاري بسبب فيروس كورونا. كما أعلن العديد من السياسيين والوزراء التونسيين في وقت سابق إصابتهم وقضوا فترات مختلفة من الحجر الصحي قبل إعلان شفائهم. 

استعدادا لمهمة كلفه بها سيادة رئيس الجمهورية، أجرى السيد عثمان الجراندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين...

Posted by ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ on Sunday, January 24, 2021



 

اقرأ/ي أيضًا:

الثلاثاء: مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية برئاسة تونس

وفاة النائب بالبرلمان مبروك الخشناوي بفيروس كورونا