19-أكتوبر-2021

تأتي هذه الزيارة في إطار المشاركة في افتتاح الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المنعقدة بتونس (أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، زيارة إلى كل من تونس وليبيا للمشاركة في اجتماعات تعقد في الدولتين، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

ومن المقرر أن يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال الزيارة التي يؤديها إلى تونس الرئيس التونسي قيس سعيّد، ورئيسة الوزراء نجلاء بودن

من المقرر أن يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال الزيارة التي يؤديها إلى تونس الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيسة الوزراء نجلاء بودن

وتأتي زيارة أبو الغيط إلى تونس في إطار المشاركة في افتتاح الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المنعقدة في تونس تحت شعار "دورة التواصل والتجديد" من 19 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وهو المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية التابع للجامعة، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية عن  مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة.

ومن المقرر أن يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية  بعد ذلك إلى ليبيا يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، للمشاركة في اجتماع وزاري، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن الجامعة العربية، كانت قد أعلنت بتاريخ 26 جويلية/يوليو 2021، غداة إعلان الرئيس التونسي سعيّد عن قرارات 25 جويلية، أنها تتمنى لتونس "سرعة اجتياز المرحلة المضطربة" الحالية. جاء ذلك في بيان للجامعة عقب اتصال تلقاه أمينها، أحمد أبو الغيط، من وزير الشؤون الخارجية التونسية، عثمان الجرندي.

وأشار أبو الغيط إلى "الاهتمام الكبير الذي تحظى به التطورات التونسية من جانب الجامعة العربية ومن جانب الرأي العام العربي كافة". وأعرب عن "دعم الجامعة العربية الكامل للشعب التونسي وتمنياتها لتونس بسرعة اجتياز المرحلة المضطربة الحالية، واستعادة الاستقرار والهدوء وقدرة الدولة على العمل بفعالية من أجل الاستجابة لتطلعات ومتطلبات الشعب"، وفق البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة الاعتمادات في الكونغرس الأمريكي: مواصلة المساعدات المخصصة لتونس بشروط

البرلمان الأوروبي يناقش مشروع قرار حول الوضع ب‫تونس‬ على ضوء التطورات الأخيرة