منوبة: تسجيل 6 إصابات بسلالة غير معروفة من فيروس كورونا

منوبة: تسجيل 6 إصابات بسلالة غير معروفة من فيروس كورونا

الإصابات غير معروفة السلالة موزعة على 4 معتمديات بولاية منوبة (وسيم الجديدي/ SOPA Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، الأربعاء 21 أفريل/نيسان 2021، بأنّ الولاية سجّلت بعد صدور نتائج 23 اختبار تقطيع جيني تم رفعها منذ أسبوعين، 6 حالات إصابة بسلالة لم يتم التعرف عليها بعد، على اعتبار اختلافها جينيًا عن السلالة البريطانية.

وقد توزّعت هذه الإصابات غير معروفة السلالة على معتمديات طبربة بـ 3 حالات ومنوبة ودوار هيشر والمرناقية، وذلك في انتظار التعرف على السلالة، وفق الإدارة الجهوية للصحة.

الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة: نتائج 23 اختبار تقطيع جيني تم رفعها منذ أسبوعين أظهرت 6 تحاليل مختلفة جينيًا عن السلالة البريطانية

وسجّلت الولاية 3 حالات إصابة إضافية بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، موزعة بين دوار هيشر والمرناقية وطبربة، و11 حالة اشتباه بالإصابة بالسلالة نفسها موزعة أساسًا بين طبربة بـ 5 حالات اشتباه والمرناقية بـ 4 حالات اشتباه، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة هاجر الميساوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأبدت المديرة الجهوية مخاوفها من تواصل الاستهتار بالبروتوكولات الصحية والإجراءات والترتيبات الصحية، وخاصة بمدينة طبربة المصنفة حمراء ذات درجة خطورة عالية، مهيبة بالمواطنين الجدية والحزم والالتزام بالإجراءات الوقائية، وخصوصًا ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي وتعقيم اليدين حفاظًا على صحتهم وللحدّ من انتشار العدوى.

تسجيل 3 حالات مؤكدة و11مشتبه بإصابتها بالسلالة البريطانية، و6 حالات اصابة بسلالة غير...

Publiée par Direction regionale de sante manouba sur Mercredi 21 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا: