منع تلاميذ الابتدائي من اصطحاب الهاتف الجوّال

منع تلاميذ الابتدائي من اصطحاب الهاتف الجوّال

تقرر تحجير اصطحاب تلاميذ الابتدائي للهواتف الجولة (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي تأييدها قرار وزير التربية منع الهواتف الذكية أو العادية داخل الأقسام، معتبرة أن هذا القرار هو لصالح الطفل.

وقالت العبيدي، في تصريح لإذاعة موزاييك، الخميس 19 سبتمبر/ أيلول 2019، إن القرار في محلّه وليس على الأولياء استسهال دور المراقبة عبر منحه جهاز هاتف للاتصال به، مضيفة "كنا نراقب أبناءنا ونطمئن على سير دراستهم في زمن لم يكن الهاتف موجودًا".

حاتم بن سالم: أي هاتف يضبط لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية داخل المدرسة سيتمّ إتلافه عبر وضعه في سطل من الماء

وذكرت بقرار قضائي استصدرته الوزارة عن طريق قاضي الأسرة لمنع التلاميذ من اصطحاب هواتف ذكية دون منع اصطحابهم للأجهزة العادية وذلك إبان انتشار لعبة الموت مشددة على ضرورة ترشيد الطفل لاستخدام الأجهزة الذكية.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم، في حوار لإذاعة موزاييك، الأربعاء 19 سبتمبر/ أيلول الجاري، على منع اصطحاب تلاميذ الابتدائي لهاتف جوال مؤكدًا أن أي هاتف يضبط لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية داخل المدرسة سيتمّ إتلافه عبر وضعه في سطل من الماء.

وأشار بن سالم إلى أن هذا القرار صائب وتم العمل به في كثير من الدول على غرار كوريا الجنوبية ودول آسيوية مبينًا أن هذا القرار يقتصر على فترة الأسابيع المغلقة فقط بالنسبة لتلاميذ الإعدادي والثانوي تجهيزًا لهم للمناظرات الوطنية والتحجير التام لاصطحاب الهاتف خلالها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كامل تفاصيل العودة المدرسية للسنة الدراسية 2020/2019

لمتابعة مواعيد الرحلات: شركة نقل تونس تطلق تطبيقة "وصّلني"