منظمة الصحة العالمية: 5% فقط من التونسيين تحصلوا على جرعتيْ تلقيح وهو رقم ضئيل

منظمة الصحة العالمية: 5% فقط من التونسيين تحصلوا على جرعتيْ تلقيح وهو رقم ضئيل

اعتبر أن أن جائحة كورونا كانت "مدمرة بالنسبة لتونس" (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس الدكتور إيف سوتيران، الثلاثاء 13 جويلية/يوليو 2021، أن جائحة كورونا كانت "مدمرة بالنسبة لتونس"، مشيرًا إلى أنها سجلت أعلى معدل وفيات في القارة الإفريقية والعالم العربي كله"، على حد قوله.

وأضاف، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، أن تسجيل "أكثر من 100 حالة وفاة في اليوم في بلد يبلغ عدد سكانه 12 مليون نسمة" يعتبر رقمًا "مرتفعًا"، وفق تقديره.

كما لفت ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس إلى أن 11% فقط من السكان تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا و5% فقط تحصلوا على جرعتين، معتبرًا أن ذلك "بعيد عما قد يتطلبه الأمر لتكون هناك مناعة جماعية"، حسب رأيه.

ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس: 11% فقط من السكان تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا و5% فقط تحصلوا على جرعتين وذلك بعيد عما قد يتطلبه الأمر لتكون هناك مناعة جماعية

يشار إلى أنه وفق آخر تحيين نشرته وزارة الصحة، مساء الاثنين 12 جويلية/ يوليو 2021، تم تسجيل 4310 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 11 جويلية/يوليو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 501923 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية اليومية المسجلة بلغت 34.94%.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 106 وفيات جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 16494 حالة، مشيرة إلى أن 49 وفاة منهم حصلت يوم 11 جويلية/ يوليو.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يقيم بالمستشفيات 4512 مصابًا بفيروس كورونا إلى حدود تاريخ 11 جويلية/يوليو 2021، من بينهم 640 مصابًا بأقسام العناية المركزة و155 مصابًا يخضعون للتنفس الاصطناعي، وفق نص البلاغ.

ويتواصل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا في مختلف ولايات الجمهورية، فضلًا عن تسجيل عدد من الإصابات بسلالات متحورة خطرة وسريعة الانتشار في أكثر من منطقة، مما استوجب فرض إجراءات حكومية جديدة على غرار فرض حظر التجول من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي بكامل تراب الجمهورية، إضافة إلى فرض الحجر الصحي الشامل والموجه في مختلف المناطق حسب نسبة انتشار الفيروس بها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

106 وفيات و4310 إصابات جديدة بفيروس كورونا

مهندسون تونسيون يبتكرون مخابر تحليل لتقصي كورونا من حاويات نقل بضائع (صور)