25-مارس-2019

نفت منظمة الأعراف تنظيم إضراب بـ3 أيام في قطاع التاكسي الفردي واللواج

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة "لواج"، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ـ منظمة الأعراف، أن أيام 26 و27 و28 مارس/ آذار 2019، أيام عمل عادية وليس هناك أي إضراب في قطاع "اللواج". ودعت ذات الغرفة النقابية في بلاغ لها الاثنين 25 مارس/ آذار 2019، كافة المهنيين إلى عدم تعطيل مصالح المواطنين، مبينة أن كلّ المواضيع المطروحة هي محلّ اتفاق بين الجامعة الوطنية للنقل ووزارة النقل.

الغرفة النقابية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي: الإضراب ستقوم به مجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين

من جهتها، نفت أيضًا الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي تنفيذ منظوريها بكامل تراب الجمهورية لإضراب أيام 26 و27 و28 مارس/ آذار الجاري، مشددة على عدم تبنّيها لهذا الإضراب العام المزمع القيام به من طرف "بعض المجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين، بالإضافة إلى عدم امتلاكهم مطالب جدية ولا محاضر جلسات"، حسب تعبيرها.

ودعت الغرفة النقابية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي وزارة الداخلية إلى ضرورة حماية المهنيين من الاعتداءات في عدد من "النقاط السوداء" كما حصل سابقًا قصد ترهيب المهنيين وإجبارهم على المشاركة في التحركات والإضرابات، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

يشار إلى أن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "اللواج" كان قد أعلن تنفيذ إضراب عن العمل أيام 26 و27 و28 مارس/آذار الجاري على خلفية عدة مطالب أهمها تسوية ملف منح الرخص والمحاضر الأمنية التي يصفونها بالمشطة.

وبدوره، أعلن أمين عام اتحاد التاكسي الفردي فوزي الخبوشي إضرابًا بثلاثة أيام ابتداءً من يوم 26 مارس/ آذار 2019 أيضًا احتجاجًا على ما اعتبروه عدم تطبيق وزارة النقل لوعودها لأصحاب التاكسي الفردي كالفحص الفني والتي تم الاتفاق حولها بعد الإضرابات السابقة والتقليص من المحاضر الأمنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس دون "لواج" وتاكسي لمدة 3 أيام

التاكسي الجماعي في سوسة.. فوضى وبلطجة وتحميل متبادل للمسؤولية