11-أكتوبر-2021

اتحاد الصناعة والتجارة يعرب عن ارتياحه لتكوين الحكومة الجديدة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عن ارتياحه لتكوين الحكومة الجديدة، مجددًا التأكيد على "دقة وحساسية المرحلة التي تمر بها تونس اقتصاديًا وماليًا واجتماعيًا، والتي تتطلب الإسراع بالانكباب على الملفات الحيوية لاتخاذ القرارات الكفيلة بإنقاذ الاقتصاد وإنعاشه".

الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية: من الضروري توفير المناخ المناسب لدفع نسق الاستثمار والتصدير والتشغيل والتنمية الجهوية ومساندة القطاعات التي تعاني من صعوبات كبيرة وإنقاذ مواطن الشغل

وجاء في بيان منظمة الأعراف الذي نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، أنّه من الضروري "توفير المناخ المناسب لدفع نسق الاستثمار والتصدير والتشغيل والتنمية الجهوية ومساندة القطاعات التي تعاني من صعوبات كبيرة وإنقاذ مواطن الشغل، وكذلك الشروع في الإصلاحات الهيكلية والعميقة التي تحتاجها تونس حتى تتجاوز المصاعب التي تواجهها".

وأشار الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أنه "كان دومًا قوة اقتراح، وتقدم بالعديد من الأفكار والمبادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطني، مبديًا استعداده للتعاون مع الحكومة الجديدة في كل الملفات ذات الاهتمام المشترك، على قاعدة تحقيق المصلحة الوطنية، وذلك تجسيدًا لدوره التاريخي والوطني البناء والمسؤول" وفق ما ورد في بيانه.

وتقدّم اتحاد الصناعة في بيانه الممضى من رئيسه سمير ماجول، بتهانيه إلى رئيسة الحكومة وأعضائها، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح في مهامهم.

وشهد قصر قرطاج، صباح الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، موكب أداء اليمين الدستورية لرئيسة الوزراء نجلاء بودن وأعضاء حكومتها، وقد قدمت بودن تركيبة حكومتها التي تضمّ 25 عضوًا من ضمنهم 9 نساء، إثر أدائها اليمين الدستورية، كما قدمت كلمة موجزة أعلنت من خلالها عن برنامجها وأولوياتها.

وتوجه الرئيس التونسي قيس سعيّد بكلمة إبان أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية، وشكر من خلالها نجلاء بودن على "قبولها تحمل المسؤولية في هذه الظروف"، كما توجه بالشكر أيضًا إلى كل أعضاء الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: النور بدأ يشع ليلة 25 جويلية

بودن: "تطوير طرق عمل الوزارات وتجسيد مبدأ المراقبة والمحاسبة"