منظمة الأطباء الشبان: اقتحام استعجالي الرابطة بالسكاكين والاعتداء على طبيب

منظمة الأطباء الشبان: اقتحام استعجالي الرابطة بالسكاكين والاعتداء على طبيب

تواصل الاعتداءات على الإطار الطبي في المستشفيات العمومية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير



حمّلت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، في بيان الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول 2020، المسؤولية للإدارة العامة لمستشفى الرابطة في تتبع الجناة قضائيًا على خلفية الحادثة التي جدّت في الليلة الفاصلة بين 23 و24 من الشهر الجاري إثر تعمّد مجموعة من المجرمين اقتحام قسم استعجالي الرابطة بباب سعدون بالسكاكين إثر عدم استجابة مريض للانعاش الذي قام به الأطباء و الممرضون.

وقالت المنظمة إن هذه المجموعة قام بترويع المرضى والاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي وبالخصوص الاعتداء على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي مما تسبب له في أضرار جسدية فادحة إثر فحصه والقيام بتسخير لعرضه على الطب الشرعي، وكذلك الأمر بالنسبة لممرضة.

منظمة الأطباء الشبان: مجموعة إجرامية قامت بترويع المرضى والاعتداء على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي مما تسبب له في أضرار جسدية فادحة في مستشفى الرابطة

كما قامت المجموعة الإجرامية بتهشيم آليات غرفة الانعاش دون أي تدخل من أعوان الحراسة الذي لم يستطيعوا التصدي للمجموعة التي ضمت عددًا كبيرًا وتسلحت بالأسلحة البيضاء وفي غياب الأمن بنقطة حساسة كاستعجالي الرابطة، وفق ما أورده نص البلاغ.

وحذّرت المنظمة من "المسؤول الذي يحاول الضغط على الطبيب المقيم من أجل إسقاط الدعوى باعتبار أن المعتدين أصدقاء لهذا المسؤول" محمّلة إياه مسؤولية أي تهديد أو ابتزاز يتعرض له الطبيب.

ودعت وزارة الصحة لتحمل مسؤولياتها في تأمين أقسام الاستعجالي وبالذات في الظروف الحالية بداية بتأمين ما يكفي من الإمكانيات البشرية والمادية، وأيضًا بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من أجل ضمان سلاسة الخدمة الاستعجالية وحماية الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة من الاعتداءات "التي باتت متواترة لدرجة تجعل من العمل بالاستعجالي خطرًا على حياة أعوان الصحة والمرضى الذين يتركون في متناول العصابات والمنحرفين والمجرمين ما يجعل أداءهم لمهامهم أمرًا صعبًا جدًا".

وحيّت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، في ختام بلاغها، كافة الأطباء والأطباء المقيمين والداخليين والممرضين والعملة والتقنيين المرابطين في استعجالي الرابطة الذين يخوضون حربًا ضروسًا ضد المرض وضد سوء الظروف انعدام الإمكانيات ونقص الكوادر البشرية وضد الاعتداءات.

 

تونس في 25 اكتوبر 2020 بلاغ تعلم المنظمة التونسية للأطباء الشبان أنه و في الليلة الفاصلة بين 23 و 24 اكتوبر 2020 ، و...

Publiée par Organisation Tunisienne des Jeunes Medecins sur Dimanche 25 octobre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في مستشفى سليانة.. غياب طب الاختصاص يعمّق أوجاع المرضى

كورونا: 141 مصابًا بين رياضيين وحكّام وإداريين بالجامعات الرياضية