24-مايو-2022
احتجاجات سابقة للأطباء الشبان

احتجاجات سابقة للأطباء الشبان (ياسين القايدي/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 
أكدت رئيسة المنظمة التونسية للأطباء الشبان أميمة الحساني، الثلاثاء 24 ماي/أيار 2023، تمسك الأطباء المقيمين والداخليين العاملين بقسم الاستعجالي بمستشفى الرابطة بالإضراب المزمع تنفيذه أيام 2 و3و4 جوان/يونيو القادم في حال لم تف إدارة المستشفى بتعهدها بتوفير أعوان حراسة عبر التعاقد مع شركة مناولة جديدة بعد انتهاء عقد السابقة في 1 ماي/أيار الجاري.

رئيسة منظمة الأطباء الشبان: مستشفى الرابطة وخاصة قسم الاستعجالي بات في فوضى بعد انتهاء مهام أعوان الحراسة السابقين والاكتفاء بخدمات 4 أعوان فقط قارين لكامل المستشفى

وأضافت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن المستشفى وخاصة قسم الاستعجالي بات في فوضى بعد انتهاء مهام أعوان الحراسة السابقين والبالغ عددهم حوالي 13 عونًا والاكتفاء بخدمات 4 أعوان فقط قارين لكامل المستشفى.

ولفتت إلى أن الأطباء المقيمين والداخليين احتجوا أمس ونفذوا إضرابًا عن العمل مع تأمين حصص الاستمرار والحالات الحياتية الاستعجالية، مشيرة إلى أنه لم تلق أي تعهد من إدارة المستشفى بتوفير أعوان حراسة متعاقدين يوم 1 جوان/يونيو القادم. وأكدت أنه في حال تم تنفيذ الإضراب فإن المحتجين ملتزمين بتوفير حصص الاستمرار والحالات الاستعجالية الحياتية.

وبيّنت أنه تمت إحالة الملف على أنظار وزارة الصحة التي لم تستجب لعقد جلسة، مضيفة أنه تم طلب توفير دورية أمنية قارة إلا أن الطلب قوبل بالرفض من وزارة الداخلية. وقالت إن حالة من الفوضى سادت المستشفى بسبب انعدام الأمن وتكرر حالات الاعتداء على الأطباء وحضور عائلات المرضى حتى في أقسام الإنعاش لدى مزاولة الطبيب لعمله ومباشرته لإنعاش المرضى.