12-مايو-2021

أدانت الصمت العربي الرسمي أمام جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حيت مجموعة من المنظمات التونسية، الأربعاء 12 ماي/آيار 2021، الشعب الفلسطيني على صموده الأسطوري في القدس واستعداده لتقديم التضحيات من أجل تحرير فلسطين ومقاومة عمليات الاستيطان والتهجير التي يمارسها الاحتلال الصهيوني، خاصة مع الأحداث الأخيرة التي انطلقت من الرفض الفلسطيني لتهجير أهاليهم من منطقة الشيخ جراح.

وأدانت المنظمات، في بيان لها، الصمت العربي الرسمي أمام جرائم الكيان الصهيوني في حقّ شعبنا وأمّتنا وأرضنا، معتبرة تهافت النظام الرسمي العربي على التطبيع مع الكيان الصهيوني مشجّعًا لمزيد استهتار كيان الاحتلال وعربدته.

استنكرت المنظمات التونسية فشل مجلس الأمن الدولي في استصدار حتى مجرد بيان إدانة لجرائم الاحتلال في منطقة الشيخ جراح

وطالبت، في ذات الصدد، السلطات المصرية برفع الحصار عن غزة وتسهيل تقديم الدعم لأبنائها، وفق ما ورد في البيان.

كما استنكر "فشل مجلس الأمن الدولي في استصدار حتى مجرد بيان إدانة لجرائم الاحتلال في منطقة الشيخ جراح"، داعيًا كل القوى الوطنيّة في الوطن العربي وكل أحرار العالم إلى تكثيف التحركات من أجل نصرة الشعب العربي الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وكلّ فلسطين.

كما جددت المنظمات الوطنية التونسية تمسّكها بسنّ قانون تونسي لتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني، حسب نص البيان.

جددت المنظمات الوطنية التونسية تمسّكها بسنّ قانون تونسي لتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني

ومن بين المنظمات الموقعة على البيان نجد الاتحاد العام التونسي للشغل، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

يأتي ذلك على خلفية ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلّة مؤخرًا من تصعيد خطير في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على غزة.

وكانت مجموعة من الأحزاب والمنظمات التونسية قد نظمت، الثلاثاء 11 ماي/آيار 2021، وقفة بساحة القصبة، دعمًا لانتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه العدوان الصهيوني.

تونس في 12 ماي 2021 بيان مشترك: دعم صمود الشعب الفلسطيني واستنكار الصمت العربي والدولي في ظل تواصل الصمت العربي الرسمي...

Posted by Forum Tunisien pour les Droits Economiques et Sociaux on Wednesday, May 12, 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرابطة التونسية لحقوق الإنسان تحيّي صمود الفلسطينيين وتضحياتهم لاسترداد وطنهم

سعيّد في اتصال مع هنيّة: أكبر خطر يهدد الحق الفلسطيني ثقافة الهزيمة والاستسلام