26-فبراير-2020

بطاقة الجلب صدرت على خلفية مرافعته في ملف شهداء الثورة التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

استنكر عدد من منظمات المجتمع المدني في تونس بطاقة الجلب الصادرة عن المحكمة العسكرية ضد المحامي والناشط السياسي عبد الرؤوف العيادي. واعتبرت هذه المنظمات، في بيان صادر عنها يوم الأربعاء 26 فيفري/ شباط 2020، أن بطاقة الجلب صدرت "على خلفية مرافعته في ملف شهداء الثورة التونسية"، وأوضحت أن "خطورة الموقف تتأتى من أن هذا الملف يزخر بعديد الإخلالات والتجاوزات التي طالما وقف عليها الدفاع".

منظمات: بطاقة الجلب صدرت "على خلفية مرافعته في ملف شهداء الثورة التونسية وهذا الملف يزخر بعديد الإخلالات والتجاوزات التي طالما وقف عليها الدفاع"

وجددت المنظمات، في ذات البيان، رفضها لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، مطالبة بـ"معاينة جميع الإخلالات التي شابت محاكمات جلادي جرحى الثورة وشهدائها"، وداعية الهياكل القضائية المعنية لإيقاف مثل "هذه الهرسلة وضمان حق الترافع لكل هيئة الدفاع وذلك من أجل احترام أسس المحاكمة العادلة".

والمنظمات الممضية على هذا البيان هي: اللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الإنسان، المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية، وجمعية يقظة من يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مطار النفيضة: وصول 14 مرحلًا من إيطاليا وفحوصات توقيًا من "كورونا"

المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة: مدنية الدولة في خطر!