29-مارس-2019

عرض لمجموعة المهرجين الملتزمين سيتخلل الوقفة (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنظم منظمات من المجتمع المدني التونسي ومجموعة من المنظمات الدولية وقفة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس، يوم الأحد 31 مارس/ آذار 2019، على الساعة الواحدة بعد الزوال للمطالبة بـ"الحرية لسجناء الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان في السجون العربية"، وذلك بالتزامن مع اجتماع رؤساء الدول العربية في قمة جامعة الدول العربية في دورتها العادية الثلاثين في تونس.

منظمات: اجتماع رؤساء الدول العربية يأتي وسط سجلّ صارخ من انتهاكات حقوق الإنسان يلقي بظلاله على معظم مسؤولي وقادة الدول العربية

وذكرت الجمعيات المنظمة للوقفة الاحتجاجية أن "اجتماع رؤساء الدول العربية يأتي وسط سجلّ صارخ من انتهاكات حقوق الإنسان يلقي بظلاله على معظم مسؤولي وقادة الدول العربية"، مضيفة أنه "في الوقت ذاته يقبع سجناء الرأي والمدافعون عن حقوق الإنسان في السجون العربية لمجرّد تعبيرهم عن آرائهم".

ودعت هذه المنظمات كافة أنصار الحرية للمشاركة والحضور بكثافة من أجل الفضح والتشهير بالجرائم والاعتداءات على حقوق الإنسان في كافة الأقطار العربية. هذا ومن المنتظر أن تقدم مجموعة المهرجّين الملتزمين عرضًا فنيًا في السياق خلال الوقفة الاحتجاجية.

يشار إلى أن الجبهة الشعبية كانت قد دعت بدورها في بيان أصدرته الثلاثاء 26 مارس/ آذار الجاري إلى تكثيف الاحتجاجات والفعاليات بمناسبة يوم الأرض وطيلة أيام انعقاد القمة العربية، "رفضًا للتطبيع مع العدو الصهيوني واحتجاجًا على الحكام العرب وفسادهم واستبدادهم وتواطؤهم مع أعداء الأمة العربية والإنسانية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجبهة الشعبية تدعو إلى الاحتجاج بالتزامن مع القمة العربية

اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالتنديد الصريح بالقرار الأمريكي حول الجولان