05-أغسطس-2021

يتم التنسيق مع إدارة الشرطة العدلية لتحديد مكان الواقعة وفق مندوب حماية الطفولة

الترا تونس - فريق التحرير



تداولت عديد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الخميس 5 أوت/ أغسطس 2021، فيديو أجمعت التعليقات حوله على اعتباره صادمًا، يُظهر رمي امرأة لطفلة بعنف على الأرض الأسفلتية، ما ترتّب عنه تنسيق مندوب حماية الطفولة مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية لتحديد مكان الواقعة، وفق تصريح المندوب مهيار حمادي لـ"الترا تونس".

مندوب حماية الطفولة مهيار حمادي لـ"الترا تونس": أخشى أن يتسرّب سعينا للوصول إلى المرأة فتلوذ بالفرار أو الاختباء، وحتى إن لم نصل إلى هذه الأم فإنه وجب أن توضع في التفتيش كي نصل إليها عن طريق الشرطة

وتابع حمادي أنه يُخشى أن تتسرّب هذه المعلومات للمرأة فتلوذ بالفرار أو الاختباء، قائلًا إنّه "حتى إن لم نصل إلى هذه الأم، فإنه وجب أن توضع في التفتيش كي نصل إليها عن طريق الشرطة" وفق وصفه.

وفي إجابته عن سؤال لـ"الترا تونس" حول مصير الطفلة الضحيّة في هذه الواقعة قال حمادي: "الأصل في هذه الحادثة أن يقع فصل الطفل عن الأم، إذ في حالات الخطر الكبير على الطفل يمكن لمندوب حماية الطفولة أن يتّخذ تدبيرًا عاجلًا وذلك بإخراج الطفل من المكان الموجود به حتى بالاستنجاد بالقوة العامة، ويتم وضعه بإحدى مؤسسات الرعاية" وفق قوله.

ونشرت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن أن مصالحها ستتولّى مصالح التعهّد بالجانب النفسي والصحّي للضحية، كما قالت إنّ المندوب العام لحماية الطفولة يتابع مسار تتبع الحادثة على أن يتولى مندوب حماية الطفولة المختص ترابيًا اتخاذ التدابير العاجلة واللازمة الكفيلة بحماية الطفلة. وتأتي هذه الخطوات تبعًا لما تم معاينته صبيحة الخميس لفيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "يظهر سيدة تلطم ابنتها على الأرض بطريقة عنيفة جدًا ولا إنسانية" وفق بيان الوزارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أطفال في العراء المجتمعي.. من المدرسة إلى الرصيف

حوار|مدير جمعية قرى الأطفال: قرابة 5 آلاف عائلة تهدد بالاستغناء عن أطفالها