منح صفقة الطريق السيارة تطاوين إلى نائب داعم ليوسف الشاهد!

منح صفقة الطريق السيارة تطاوين إلى نائب داعم ليوسف الشاهد!

المشروع يتمثل في تجهيز 33.8 كم من الطريق السريعة في ظرف 30 شهرًا مقابل 119 مليون دينار

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقلت دورية "ماغراب كونفيدوسيال"، عن مصادرها الخاصة، أن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية منحت الأجزاء الثلاثة لصفقة مشروع وصول الطريق الوطنية "أ1" إلى تطاوين، إلى مجمع يتكون من شركة "سوتراب" المملوكة للنائب عن كتلة الائتلاف الوطني لطفي علي وشركة "سوروبات" المملوكة لرجل الأعمال نورالدين حشيشة.

وزارة التجهيز تمنح صفقة مشروع وصول الطريق الوطنية "أ1" لمجمع يضم شركة على ملك النائب لطفي علي

وأضافت الدورية، في عددها الخميس 10 جانفي/كانون الثاني 2019، أن المشروع يتمثل في تجهيز 33.8 كم من الطريق السريعة في ظرف 30 شهرًا مقابل 119 مليون دينار.

يُشار إلى أن لطفي علي، النائب عن جهة قفصة، غادر كتلة نداء تونس في سبتمبر/أيلول 2018 لينضم لاحقًا إلى كتلة الائتلاف الوطني الداعمة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وقد انضم النائب في نوفمبر/تشرين الثاني المنقضي إلى لجنة التنمية الجهوية في مجلس نواب الشعب التي تتولى مراقبة المشاريع الجارية لفائدة المناطق المهمشة.

يُذكر أن منظمة "أنا يقظ" كشفت في تقرير استقصائي في ماي/آيار 2018 أن مجمع المقاولات الذي يشارك فيه النائب لطفي علي عبر شركة يمتلك ربع حصصها، قد غنم مبلغًا بقيمة 17 مليون دينار من عقود نقل الفسفاط عبر الشاحنات إبان 2014، وذلك من مجموع 23 مليون دينار حصل عليها بين 2012 و2017.

وقالت المنظمة حينها إن الوثائق التي تحصلت عليها تدحض ادعاءات سابقة للنائب بعدم علاقته بنقل الفسفاط عبر الشاحنات، إذ نشرت "أنا يقظ" وثائق تبين قيام النائب في جانفي/يناير 2015 بإحالة حصصه في شركته الخاصة إلى 3 شركاء آخرين مع تغيير الصبغة القانونية للشركة من شركة للشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، مع تغيير تسمية الشركة من "شركة لطفي علي للأشغال العامة" الى "شركة الأشغال العامة بقفصة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ": مجمع يشارك فيه النائب لطفي علي غنم 23 مليون دينار من نقل الفسفاط

"الحقيقة والكرامة" ستحيل ملفات قضاة على المجلس الأعلى للقضاء