13-مارس-2019

قال إن الجبهة الشعبية بحاجة لتطوير تصوراتها

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب والقيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد منجي الرحوي، الأربعاء 13 مارس/آذار 2019، أن مقترح ترشيحه للانتخابات الرئاسية 2019 باسم الجبهة الشعبية هو ترشيح جدّي وليس مناورة، متحدثًا عن تلقيه دعمًا من داخل الجبهة إضافة لتعاطف شعبي واسع، على حد تعبيره.

وقال الرحوي، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أنه لا يوجد مرشح طبيعي للجبهة الشعبية للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن ترشيح الناطق الرسمي باسم الجبهة حمة الهمامي في انتخابات 2014 جاء بتوصية من الشهيد شكري بلعيد، وفق تأكيده.

منجي الرحوي: ترشيحي للانتخابات الرئاسية 2019 باسم الجبهة الشعبية هو ترشيح جدّي وليس مناورة 

ونفى ما صرح به الهمامي في وقت لاحق بأن المجلس المركزي للجبهة سيحسم في مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية في القريب العاجل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد محضر جلسة في هكذا مسألة.

وقال الرحوي إن مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية لا يمكن حسمها في المجلس المركزي أو مجلس الأمناء في الجبهة لأنها بحاجة إلى أطر أوسع، وفق قوله، مشيرًا إلى ضرورة عقد استشارات سواء داخل الجبهة أو خارجها، وتحدث أيضًا عن إمكانية عقد انتخابات تمهيدية داخل الجبهة أو سبر أراء داخلي أو خارجي.

منجي الرحوي: مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية لا يمكن حسمها في المجلس المركزي أو مجلس الأمناء في الجبهة الشعبية

ودعا القيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد حمة الهمامي لرحابة الصدر من أجل ما وصفها عملية إرجاع الانخراط في الجبهة وإعادة الزخم الشعبي إليها، وفق تعبيره. وأضاف أن الجبهة بحاجة لتطوير تصوراتها لإعطاء أفق حقيقي لها.

وقال، في هذا السياق، إنه لا يظن أن حمة الهمامي الذي ناضل ضد الاستبداد سيقبل أن يكون مرشحًا دون الرجوع إلى القواعد، مشددًا بأن الجبهة الشعبية ليست ملكه أو ملك الهمامي، على حد تعبيره، مشددًا بأن انتخابات 2019 هي انتخابات فاصلة في تاريخ تونس.

وأشار الرحوي، في الأثناء، أن حزبه طرح مسألة التداول على خطة الناطق الرسمي باسم الجبهة باعتبار مسألة التداول هي مبدأ وليس في إطار التشفي، وفق قوله، مشددًا في الآن نفسه على وحدة الجبهة الشعبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخلافات داخل الجبهة الشعبية.. مؤشرات وتساؤلات

حمة الهمامي: إعلان "الوطد" ترشيح الرحوي للرئاسيات أحرج الجبهة الشعبية