23-يوليو-2018

أشار منجي الحرباوي إلى اختلاف آراء أعضاء كتلة النداء حول مصير حكومة يوسف الشاهد

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد النائب بالبرلمان والناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي أن لقاء سيجمع ظهر الثلاثاء 24 جويلية/ تموز 2018، رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بنواب الحزب بمجلس نواب الشعب وذلك بقصر قرطاج لـ"استيضاح بعض المسائل المتعلقة بالأزمة السياسية التي تشهدها البلاد" حسب قوله.

منجي الحرباوي: لقاء أعضاء كتلة نداء برئيس الجمهورية يهدف لـ "استيضاح بعض المسائل المتعلقة بالأزمة السياسية التي تشهدها البلاد"

وبيّن، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الاثنين 23 جويلية/ تموز 2018، أن اللقاء المرتقب تمت برمجته بطلب من الكتلة النيابية للحزب وسيتم التطرق خلاله إلى الوضع العام في البلاد على المستوى السياسي والاقتصادي والحلول المطروحة للخروج من الأزمة الراهنة بهدف تحديد موقف موحد للكتلة من هذه المسائل مضيفًا أنه لن يتم طرح المسائل الداخلية لحزب نداء تونس مع رئيس الجمهورية على حدّ تعبيره.

منجي الحرباوي: أردنا الاستماع إلى مواقف رئيس الجمهورية مباشرة لنقطع الشك باليقين

وأبرز أن أعضاء كتلة نداء تونس لديهم آراء ومواقف مختلفة حول الحكومة وبقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو رحيله موضحًا أن بعض أعضاء الكتلة منحازون إلى الشاهد ويطالبون بإجراء تحوير وزاري.

ولفت الحرباوي إلى أن اللقاء المبرمج مع رئيس الجمهورية يأتي في ظرف يتمّ فيه التشويش على الموقف السياسي لهذا الأخير خاصة بعد حواره التلفزي الأخير مضيفًا أن عديد الأطراف من الكتلة والحزب والحكومة يتكلمون باسم رئيس الجمهورية وينسبون له مواقف من عدد من المسائل. وتابع قائلًا "أردنا أن نستمع إلى هذه المواقف مباشرة ونقطع الشك باليقين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو التوجه للبرلمان.. هل رفع "الدعم" عنه؟

نداء تونس يعد لمؤتمره الانتخابي: ترميم البيت قبل الانهيار الأخير