06-نوفمبر-2018

اعتبر منجي الحرباوي أن التحوير الوزاري الأخير هو تحوير لفائدة حركة النهضة

الترا تونس – فريق التحرير

 

عبّر النائب بالبرلمان والقيادي في حركة نداء تونس منجي الحرباوي، في تصريح لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، عن استغرابه الشديد من التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء الاثنين، مفيدًا أن "نداء تونس سيكون له ردة فعل وتحركات إزاء هذا التحوير".

وبيّن الحرباوي أنه لم تتمّ استشارة نداء تونس بخصوص هذا التحوير أو رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي باعتباره يتمتع بالشرعية الانتخابية من الشعب مباشرة وكذلك الرئيس المؤسس للنداء الذي ينتمي إليه رئيس الحكومة أساسًا وباعتباره أيضًا من كلّف الشاهد بترؤس الحكومة.

منجي الحرباوي لـ"الترا تونس": رئيس الحكومة أمعن في الخضوع لحركة النهضة ورئيسها

وقال إن نداء تونس يستنكر ما وصفه بـ"المرور بقوة من قبل الشاهد"، معتبرًا أن هذا التحوير هو تعدّ على نتائج انتخابات 2014 مما يهدد المسار الديمقراطي ويمثل انقلابًا على الديمقراطية، على حدّ تعبيره.

وأضاف محدثنا أن رئيس الحكومة أمعن في "الخضوع والخنوع لحركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي"، مشيرًا إلى أن هذا التحوير الوزاري يأتي مطابقًا لما ذكره الغنوشي منذ حوالي أسبوع بخصوص تكوين حكومة ائتلاف وطني وقائلًا إن التصور الذي تحدث عنه زعيم النهضة طُبّق كما هو في التحوير.

وبيّن القيادي بنداء تونس أن التحوير الوزاري الأخير هو "تحوير النهضة ولفائدتها وأن الحكومة المقترحة هي حكومة النهضة"، وفق تعبيره، مؤكدًا أن حزبه يتبرأ من هذا الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التحوير الوزاري.. معلومات حول الوزراء وكتاب الدولة الجدد

يوسف الشاهد يعلن عن التحوير الوزاري.. تعرف على أعضاء الحكومة الجدد