29-نوفمبر-2022
منتصر الطالبي الفيفا

منتصر الطالبي: خسرنا ضد أستراليا لكن لدينا مباراة مهمة جدًا ضد فرنسا (الفيفا/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد لاعب المنتخب التونسي منتصر الطالبي، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تعليقًا على المباراة التي تجمع نسور قرطاج مع المنتخب الفرنسي، أنّ هذه المباراة مهمة جدًا، وتظل مباراة في كأس العالم، وفقه.

منتصر الطالبي: تظل مباراتنا مع فرنسا صعبة لأنها ضد منتخب كبير، ولهذا يجب أن نؤمن بأنفسنا

وتابع الطالبي: "خسرنا ضد أستراليا لكن لدينا مباراة مهمة جدًا ضد فرنسا، ولهذا يجب أن نؤمن بأنفسنا، مع أنها تظل مباراة صعبة ضد منتخب كبير".

وقال منتصر الطالبي: "سنقدم أفضل ما لدينا كما فعلنا أمام الدنمارك، وحين لعبنا ضد أستراليا كانت المباراة أصعب، ولم نستفد من الفرص التي صادفتنا" وفق قوله.

وكان مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، قد قال الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تعليقًا على المباراة نفسها، بقوله إنّ المنتخب التونسي مازال يملك فرصة، قائلًا: "الرسالة التي أريد أن أقولها للاعبين: لا شيء مستحيل في كرة القدم طالما هناك أمل، ولدينا كل الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية، المهم أن نخوض معركتنا الأخيرة بشرف وبكل روح، ومهما كانت النتيجة سنتقبلها" على حد تعبيره.

يشار إلى أنّ مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، قد قال الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في المقابل، خلال ندوة صحفية قبل المباراة المنتظرة الأربعاء مع المنتخب التونسي، إن "منتخبا أستراليا والدنمارك سيحاولان الترشح للدور الثاني أما تونس ستحاول لعب مباراة مميزة وتقديم كل الجهود".

 

 

روأضاف "سنعمل على التوازن والحديث مع اللاعبين وإدارتهم دون أخذ المخاطر، كل الفريق يريد المشاركة في مقابلة تونس ويستحقون ذلك".

وتابع، في ذات الندوة الصحفية، لدي الوقت لأخذ القرارات المناسبة ليوم الأربعاء، بالتأكيد سأقوم بتعديلات في التشكيلة، لكن لن أعلن عنها الآن ولن أخبر الخصم إذ لا نريده أن يشعر بالراحة".

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد عيّنت الحكم النيوزيلندي ماثيو كونجر لإدارة المقابلة المنتظرة في تونس، والتي ستجمع مساء الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، المنتخب التونسي ونظيره الفرنسي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر.

ويدور اللقاء تحديدًا على الساعة الرابعة مساء بتوقيت تونس، وفي نفس التوقيت يلعب منتخبي الدنمارك وأستراليا ضمن منافسات نفس المجموعة ويدير اللقاء بينهما حكم جزائري هو مصطفى غربال.