23-مارس-2021

إثر تعمدها تعطيل سير الجلسة العامة وما نتج عنه من توتّر وأجواء مشحونة داخل المجلس

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر مكتب مجلس نواب الشعب، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021 خلال اجتماع طارئ له، منع رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من أخذ الكلمة خلال ثلاث جلسات عامة متتالية بالبرلمان، وذلك إثر تعمدها تعطيل سير الجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء وما نتج عنه من توتّر وأجواء مشحونة داخل المجلس.

وأجمع أعضاء المكتب، وفق بلاغ نشره مجلس نواب الشعب، على تجديد إدانة هذا الخرق الواضح للنظام الداخلي للمجلس ومواصلة تعطيل عمل المؤسسة البرلمانية من قبل النائب عبير موسي، منبّهين إلى خطورة ممارساتها وتأثيرها السلبي على صورة المجلس وسير عمله.

مكتب البرلمان يقرر منع استعمال مضخمات الصوت أو أي وسيلة لتضخيم الصوت داخل قاعة الجلسات العامة في إطار اتخاذ كافة الإجراءات لحفظ الأمن وضمان السير العادي لعمل المجلس

ولفت المكتب، في نص البلاغ، أنه "بناء على تقرير قدّمته النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب حول ما قامت به النائب عبير موسى من تعطيل للجلسة العامة صباح هذا اليوم، وبعد توجيه دعوة لها لحضور اجتماع المكتب وتبيين وجهة نظرها تطبيقًا لأحكام الفصل 131 من النظام الداخلي للمجلس، ونظرًا لعدم امتثال النائب إلى هذا الطلب ، قرّر مكتب مجلس نواب الشعب بناء على الفصل 131 ذكره منع النائب عبير موسي من أخذ الكلمة خلال ثلاث جلسات متتالية".

 كما قرر في إطار اتخاذ كافة الإجراءات لحفظ الأمن وضمان السير العادي لعمل المجلس، منع استعمال مضخمات الصوت أو أي وسيلة لتضخيم الصوت داخل قاعة الجلسات العامة، وفق نص البلاغ.

يشار إلى أن النائب عبير موسي عمدت، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، إلى تعطيل سير عمل الجلسة العامة وذلك بمقاطعة عدد من النواب خلال مداخلاتهم، ومحاولتها إدخال مضخمات الصوت إلى قاعة الجلسة العامة، والتشويش على سير الجلسة، مما اضطرّ النائب الأول لرئيس الجلسة سميرة الشواشي إلى رفعها.

-- رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع طارئ لمكتب المجلس -- إدانة الخرق الواضح للنظام الداخلي للمجلس ومواصلة تعطيل عمل...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Mardi 23 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

مكتب البرلمان يقرر إقصاء كل نائب يتعمد تعطيل أعمال مؤسسات المجلس

الكتلة الوطنية: تصرفات موسي اللامسؤولة قد تجر البلاد إلى حرب أهلية