معهد الرصد الجوي: طقس بارد تتراوح فيه الحرارة ليلًا بين 1 و12 درجة

معهد الرصد الجوي: طقس بارد تتراوح فيه الحرارة ليلًا بين 1 و12 درجة

معهد الرصد الجوي: شدة الرياح متواصلة والنشرات التحذيرية سارية المفعول (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أنّ الطقس يكون باردًا خلال هذه الليلة، إذ من المنتظر أن تتراوح الحرارة ليلًا بين 1 و6 درجات بالمرتفعات وتكون بين 7 و12 درجة ببقية الجهات.

المعهد الوطني للرصد الجوي: من المنتظر أن تتراوح الحرارة ليلًا بين 1 و6 درجات بالمرتفعات وتكون بين 7 و12 درجة ببقية الجهات

ومن المنتظر، وفق المعهد الوطني للرصد الجوي، أن تكون الأمطار متفرقة ومتوقعة بالشمال ومحليًا بالوسط والجنوب الشرقي، وتكتسي صبغة رعدية بالمناطق الساحلية.

وأشار بلاغ المعهد إلى أنّ شدة الرياح متواصلة والنشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري، فيما يكون البحر شديد الهيجان بالشمال وهائجً بالسواحل الشرقية.

وكان المعهد قد أشار في وقت سابق، إلى تسجيل تساقطات ثلجية متوقعة بالمناطق الجبلية الغربية، حيث شدّد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تصريحه لـ"الترا تونس"، بأنه تم تقديم المساعدة للمواطنين على عبور الطريق بجهة عين دراهم، كما تم نقل مواطن في طبرقة يعاني من القصور الكلوي إلى مركز تصفية الدم، فضلًا عن إحداث نقطة بساقية سيدي يوسف لمعاينة الطرقات والمسالك الفرعية للتدخل عند الحاجة" وفق وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطق باسم الحماية المدنية لـ"الترا تونس": طريق واحد فقط مغلق بسبب الثلوج

طقس الاثنين: أمطار غزيرة وتساقط البرد في بعض المناطق