معهد الرصد الجوي: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة بالمناطق الغربية للبلاد

معهد الرصد الجوي: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة بالمناطق الغربية للبلاد

تتراوح درجات الحرارة بين درجة واحدة و7 درجات (صورة أرشيفية من عين دراهم/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن المرتفعات الغربية لتونس، تشهد الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021، تساقطًا للثلوج، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بها لتتراوح بين درجة واحدة و7 درجات. 

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض ليلًا، كما سيتواصل تساقط الثلوج بالمناطق الغربية للشمال والوسط التي يتجاوز ارتفاعها 800 متر

وأشار، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الوضع الجوي مازال ملائمًا لنزول أمطار بأغلب الجهات، تكون مؤقتًا رعدية بالسواحل الشمالية مع هبات رياح قوية تتجاوز مؤقتًا 70 كلم/س.

كما أضاف معهد الرصد الجوي، في بلاغ ثانٍ له، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض ليلًا، كما سيتواصل تساقط الثلوج بالمناطق الغربية للشمال والوسط التي يتجاوز ارتفاعها 800 متر.

كما لفت إلى أن الأمطار ستتواصل وتكون مؤقتًا رعدية بالشمال والوسط الغربي، وتكون أحيانًا غزيرة خاصة بولايات بنزرت وباجة وجندوبة والكاف حيث تتراوح الكميات بين 40 و60 مليمترًا مع تساقط كثيف للبرد بأماكن محدوة.

وتوقع معهد الرصد الجوي أن تتقلص فاعلية التقلبات الجوية بداية من صباح السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2021. 

وقد تداول عدد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لتهاطل الثلوج ببعض المناطق الغربية بالبلاد التونسية. 

اقرأ/ي أيضًا:

طقس الجمعة: انخفاض حاد في درجات الحرارة

استقبال والي بن عروس بـ"الطبل والزكرة".. سخرية على منصات التواصل