20-يناير-2023
طقس برد شتاء

ستكون هناك سحب عابرة ليلًا بأغلب الجهات (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، مساء الجمعة 20 جانفي/يناير 2023، أن الأجواء الباردة متواصلة خلال هذه الليلة، مؤكدًا أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة ليلًا بين 8 و12 درجة وتنخفض إلى حدود 4 درجات بالمرتفعات الغربية للبلاد.

معهد الرصد الجوي: الأجواء الباردة متواصلة خلال هذه الليلة ومن المنتظر أن تنخفض الحرارة إلى حدود 4 درجات بالمرتفعات الغربية للبلاد

وأضاف، في نشرة محينة له، أن أبرز العناصر الجوية هي شدة الرياح بالمناطق الساحلية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 90 كلم/س، مضيفًا أن البحر سيكون هائجًا إلى شديد الهيجان بالشمال.

وأشار معهد الرصد الجوي إلى أنه ستكون هناك سحب عابرة ليلًا بأغلب الجهات وتكون أحيانًا كثيفة بالشمال مع أمطار متفرقة ومحلية، وفق البلاغ ذاته.

يذكر أن الإدارة الجهوية للحماية المدنية في جندوبة، شمال تونس كانت قد أعلنت، ليل الخميس 19 جانفي/يناير 2023، منع التنقل إلى معتمدية عين دراهم، إلا بالنسبة لمتساكني المنطقة وشاحنات التزويد.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن السبب يعود إلى "تواصل تساقط الثلوج وصعوبة التنقل"، وأن المنع متواصل "إلى حين تحسن الوضع الجوي وإزالة الثلوج نهائياً من طرف لجنة مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة".

وكانت مرتفعات معتمدية عين دراهم في ولاية جندوبة قد شهدت تساقط الثلوج كامل يوم الخميس وهي متواصلة اليوم الجمعة، تزامنًا مع انخفاض في درجات الحرارة.