27-يونيو-2021

تحسن مستوى نمو الإنتاج الصناعي خلال الثلاثية الأولى من 2021 وفق معهد الإحصاء (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أظهرت نتائج سبر آراء رؤساء المؤسسات الصناعية حـول وضع وآفاق نشاط مؤسـساتهم، خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021، والذي أجراه المعهد الوطني للإحصاء ونشره الاثنين 21 جوان/ يونيو 2021، ارتفاع عدد المتفائلين من أصحاب المؤسسات حول الوضع العام، إذ فاق ولأول مرة عدد المتشائمين منذ بداية الجائحة.

نتائج سبر آراء رؤساء المؤسسات الصناعية: توقع استقرار الوضع العام للقطاع الصناعي في المستوى نفسه خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021

ونشر معهد الإحصاء أبرز الاستنتاجات بخصوص نتائج سبر الآراء، أين عبّر أصحاب المؤسسات الصناعية عن تسجيل تحسن في مستوى الوضع العام للقطاع الصناعي خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 مع التوقع أن يستقر الوضع في المستوى نفسه خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021.

وأبرز سبر آراء أصحاب مؤسسات الصناعات المعملية تحسنًا في مستوى نمو الإنتاج الصناعي خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2020 مع إمكانية تسجيل تراجع طفيف الثلاثية مقبلة.

وعلى مستوى الطلب الموجه للمواد الصناعية بيّن مؤشر رصيد الآراء لأصحاب مؤسسات الصناعات المعملية تسجيل استقرار في مستوى نمو الطلب خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2020 مع تحسن مرتقب خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021.

رصيد آراء أصحاب المؤسسات الصناعية بخصوص الوضع العام (المعهد الوطني للإحصاء)

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمة الأعراف: لا حل لتونس سوى خطة طوارئ للإنقاذ الاقتصادي تقوم على 10 نقاط

منتدى الحقوق الاقتصادية يطرح جملة من الحلول لإنقاذ الاقتصاد التونسي