19-سبتمبر-2022

من المطالب أيضًا "تنظيم عمل التطبيقات الخاصة بسيارات الأجرة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، في برقية إضراب اطلع عليها "الترا تونس"، الدخول في إضراب مفتوح يوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022، بجميع المحطات والطرقات وأمام وزارة النقل والمكاتب النقابية محمّلاً سلطة الإشراف المسؤولية التامة لتجاهل مطالب اتحاد التاكسي الفردي.

إضراب مفتوح يوم الأربعاء 21 سبتمبر لسائقي سيارات التاكسي وتجمعات بجميع المحطات والطرقات وأمام وزارة النقل والمكاتب النقابية

وأضاف، في ذات البرقية، أنه وبعد أن "تم تعليق إضراب 5 ماي/أيار الماضي والذي كان من أجل المطالبة بالزيادة في التعريفة، كان هناك تسويف ممنهج من طرف سلطة الإشراف للقطاع"، وفقه.

 

 

 

وأشار الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، على صفحته بفيسبوك، في منشور لاحق، أن النقابة الوطنية للدفاع عن التاكسي الفردي ستلتحق بإضراب يوم الأربعاء أيضًا.

ويُطالب اتحاد التاكسي الفردي، حسب برقية الإضراب وبعض الفيديوهات لقياداته على منصات التواصل بـ"الترفيع في التعريفة، ومراجعة طريقة إسناد القروض البنكية، وكذلك مراجعة أسعار السيارات (الإعفاء الديواني)، وأيضًا تنظيم عمل التطبيقات الخاصة بسيارات الأجرة وعدد من المطالب الأخرى.

من مطالب اتحاد التاكسي الفردي: "الترفيع في التعريفة، ومراجعة طريقة إسناد القروض البنكية، وكذلك مراجعة أسعار السيارات (الإعفاء الديواني) وغير ذلك.."