30-مارس-2020

شركة "تاف" المستغلة للمطار (ماهر جعيدان/ ألترا تونس)

 

هبطت طائرتان قادمتان من مطاري نيس والقاهرة، مساء أمس الأحد 29 مارس/ آذار 2020 في مطار الحبيب بورقيبة المنستير الدولي، وهما تقلان عالقين تونسيين في كلّ من فرنسا ومصر، حسب تصريح جلال شوشان، الناطق الرسمي لشركة "تاف" المستغلة للمطار لمراسل "الترا تونس".

الناطق الرسمي للشركة المستغلة للمطار: "الطائرة القادمة من نيس كان على متنها 107 مواطنًا تونسيّا في حين هبطت الطائرة القادمة من القاهرة وعلى متنها 75 تونسياً"

وقال شوشان إن "الطائرة القادمة من نيس كان على متنها 107 مواطنًا تونسيّا في حين هبطت الطائرة القادمة من القاهرة وعلى متنها 75 تونسيًا".

وقد تم إجلاء المواطنين العالقين من مصر بعد تنسيق بين السفارة التونسية في القاهرة والسلطات المصريّة وذلك بعد غلق الملاحة الجوية جراء تفشّي وباء فيروس كورونا.

وتم إيواء كافة الوافدين الذين بلغ عددهم 182 مواطناً في إحدى نزل المهديّة للدخول في فترة الحجر الصحي الإجباري لمدّة 14 يومًا، و تشرف على مصاريفهم ولوازمهم الدولة التونسية بالتنسيق بين وزارة الصحة والهلال الأحمر التونسي.

كما أفادنا ذات المصدر أن "طائرة روسية أجلت مساء الأحد من مطار المنستير الدولي 25 مواطنًا من ذوي الجنسية الروسية كانوا عالقين على التراب التونسي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إعفاء الفلاحين والبحارة من تراخيص التنقل

كورونا: فتاة تتطوّع لتسجيل فيديوهات بلغة الإشارة لفائدة الصم (فيديو)