17-مايو-2019

يجتمع النداء والمشروع الاثنين القادم لمزيد التشاور حول الآليات الكفيلة بتوحيد الحزبين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحركة مشروع تونس حسونة الناصفي أن الحزب انطلق مساء الخميس 16 ماي/ أيار 2019، في مشاورات مع حركة نداء تونس (شق الحمامات) بهدف وضع التفاصيل التي يمكن أن تجمع الحزبين من أجل خوض غمار الانتخابات القادمة بصفة موحدة.

وبيّن الناصفي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الجمعة 17 ماي/ أيار الجاري، أن المشاورات التي وصفها بـ"المتقدمة" تأتي في إطار جهود تجميع ما أسماه "النداء التاريخي" والعائلة الوسطية الديمقراطية، قائلًا إن "المسار السياسي حزبي بالأساس قبل أن يكون برلمانيًا لذلك فإن عملية التوحيد ستكون على مستوى الحزبين".

حركة مشروع تونس تعلن أنها ستواصل الحوار مع حركة تحيا تونس وحزب البديل التونسي ومجموعة من المستقلّين

وأشار إلى أن الحزبين سيعقدان الاجتماع القادم يوم الاثنين المقبل لمزيد التشاور حول الآليات الكفيلة بتوحيد الحزبين، مؤكدًا أنه لم يتمّ إلى حدّ الآن التباحث في الأسماء التي ستتولى قيادة الائتلاف الجديد.

وفي سياق متصل، أصدرت حركة مشروع تونس بلاغًا أكدت فيه اجتماع كتلتي نداء تونس ومشروع تونس مساء الخميس للاتفاق حول سبل التنسيق التام بين الكتلتين فيما تبقى من المدة النيابية، مبينة أن هذا الاجتماع يعدّ خطوة هامة على طريق "مساعي توحيد القطب الوطني العصري".

وأشارت حركة مشروع تونس إلى أنها تواصل الحوار مع حركة تحيا تونس وحزب البديل التونسي ومجموعة من المستقلّين، معربة عن أملها في أن تكلّل هذه المبادرات بالنجاح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رفض قائمتي نداء تونس المترشحتين للانتخابات الجزئية لبلدية باردو

رئيسة الديوان الرئاسي تستقيل وتلتحق بنداء تونس "شق طوبال"