مستشفى الحروق.. إصابات جديدة بـ

مستشفى الحروق.. إصابات جديدة بـ"كورونا" ومطالبة بغلق قسم الأشعة

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفى بن عروس ثلاثة أشخاص

 

تمّ يوم 16 أفريل/ نيسان 2020، التأكّد من حصول إصابتين جديدين بفيروس كورونا ضمن الإطار الصحّي بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس. وبلغ عدد المصابين في هذا المرفق العمومي ثلاثة، وهم ممرضتان وطبيب، وذلك بعد إجراء أكثر من خمسين اختبار على ثلاث دفعات.

علم "ألترا تونس" أن عددًا من الأطباء والممرضين طالبوا بغلق قسم الأشعة بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس

كل المصابين يعملون بقسم الأشعة، وقد علم "ألترا تونس" أنّ عددًا من الأطباء والممرضين قد طالبوا بغلق هذا القسم، إلى حين تعقيمه تعقيمًا شاملًا خشية وقوع إصابات أخرى. في المقابل، أبدى بعض المسؤولين تحفظًا نظرًا إلى خصوصية هذا المركز ودوره الحيوي في جهة بن عروس.


الممرض وسام الذيب

وسام الذيب (ممرض) لـ"ألترا تونس": الحاجة هذه الأيام ملحة أكثر من ذي قبل إلى إجراء تعقيم يومي وشامل وعلمي ودقيق لكل الأقسام خاصة قسم الأشعة

وسام الذيب، ممرض بممستشفى الحروق، صرّح لـ"ألترا تونس" أنّ قسم الأشعة هو النواة الصلب للمستشفى، فصلته وثيقة بكل الأقسام خاصّة الاستعجالي وأقسام العمليات الجراحية، وإن تعطّل قسم الأشعة تعطّلت جلّ الأنشطة في هذا المرفق الصحي.

وبناء على ذلك، يقول وسام إنّ الحاجة هذه الأيام ملحة أكثر من ذي قبل إلى إجراء تعقيم يومي وشامل وعلمي ودقيق لكل الأقسام خاصة قسم الأشعة. كما شدّد على ضرورة إخضاع كل الإطار الصحي في قسم الأشعة إلى اختبار كورونا.

ودعا إلى عدم التردد في توفير أكثر ما يمكن من لوازم الوقاية، "بهذا نضمن استمرارية المرفق العمومي وسلامة العاملين فيه"، على حدّ تعبير وسام الذيب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب "كورونا": ارتفاع نسبة الإقبال على الاستعجالي بمستشفى الرازي

جربة: عمال عاطلون وعالقون في الجزيرة