18-سبتمبر-2020

تواصل تفشي عدوى كورونا (جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر عدد من الإدارات الجهوية للصحة بمختلف الجهات، الجمعة 18 سبتمبر/أيلول 2020، آخر مستجدات الوضع الوبائي بها فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لدى مواطن من معتمدية الجم، كما وقع تسجيل حالة شفاء بمعتمدية البرادعة.

وأضافت أن العدد الجملي للإصابات المسجلة منذ بداية الجائحة يصبح 114 من بينها 71 حالة شفاء وحالتيْ وفاة و 41 حالة حاملة للفيروس.

أما في سيدي بوزيد ، أكد المدير الجهوي للصحة بالجهة الزاهر الأحمدي، وفق ما نقلته صفحة الإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد، أن نتائج التحاليل التي صدرت مساء اليوم الجمعة أكدت إصابة 11 شخصًا بفيروس كورونا بالجهة.

وأوضح أن الإصابات توزعت على النحو التالي: 5 إصابات في معتمدية السبالة، 4 إصابات بأولاد حفوز، إصابة واحدة في بئر الحفي لحالة متوفاة، وإصابة في سيدي بوزيد الغربية.

فيما سجّلت ولاية منوبة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لمسنّة قدمت من جزيرة جربة لزيارة عائلتها بمنطقة شباو بمعتمدية وادي الليل أين تعكّرت صحتها، وفق ما نشرته الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة.

وأضافت الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة أنه تمّ نقلها إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة حيث توفيت هناك اليوم الجمعة 18 سبتمبر/أيلول 2020.

وفي باجة، كشفت الإدارة الجهوية للصحة بالجهة، الجمعة، أن نتائج تحاليل 20 عينة أثبتت وجود 10حالات كوفيد إيجابي موزعة كالآتي: في قبلاط 4 حالات ،في نفزة 3 حالات، في تستور إصابة لحالة وفاة، إصابة في باجة، وإصابة في مجاز الباب.

أما في توزر، أفادت الإدارة الجهوية للصحة بأن نتائج تحاليل 28 عينة صدرت، وثبتت إصابة 3 أشخاص، فيما كانت نتائج تحاليل كافة أعوان الصحة سلبية.

وأضافت، في ذات الصدد، أن إجمالي الحالات الإيجابية بولاية توزر بلغ 31 حالة، وفق آخر المعطيات.

 



اقرأ/ي أيضًا:

جامعة الصحة تدعو منظوريها إلى عدم قبول مرضى كوفيد قبل توفير أماكن لإيوائهم

للحد من انتشار الفيروس.. قرارات جديدة في سيدي بوزيد