19-يونيو-2019

تنتظم البطولة من 21 جوان إلى غاية 19 جويلية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس إمكانية الاستعانة بحكام من أوروبا بداية من الدور ربع النهائي في منافسات كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 وذلك فيما يتعلق بتقنية المساعدة بالفيديو "الفار".

من جانب آخر، أعلن "الكاف"، الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2019، تخصيص 3 دقائق راحة خلال المباريات على فترتين في الدقيقتين 30 و75 نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في مصر إذ ستتراوح بين 35 إلى 38 درجة مئوية، فضلًا عن الرطوبة التي تتراوح بين 40 و60 في المائة.

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إمكانية الاستعانة بحكام من أوروبا بداية من الدور ربع النهائي في منافسات كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 وذلك فيما يتعلق بتقنية المساعدة بالفيديو "الفار"

كما أوصى الاتحاد الإفريقي بتوفير الماء البارد والثلج المجروش وكذلك المناشف الخاصة لكي تساعد لاعبي الفرق والحكام على تجفيف العرق والمياه، داعيًا اللجنة المنظمة إلى ضرورة الاستعداد خلال المباريات للحالات الطارئة في الملاعب التي تستضيف البطولة.

وفي سياق متصل، أصدرت لجنة الحكام تعليمات مشددة إلى الحكام الذين سيشاركون في إدارة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا بعدم الإدلاء بأي تصاريح صحفية قد تؤثر على سير التربص الذي يتطلب قمة التركيز والابتعاد عن إثارة المشاكل. يُذكر أن تونس تشارك ولأول مرة في تاريخ كل المسابقات بخمسة حكام منهم 3 حكام ساحة دفعة واحدة.

وفي علاقة بالاستعدادات التنظيمية، أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه بالتنسيق مع سفارة تونس بالقاهرة تم وضع خلية متابعة قصد استغلالها عند الاقتضاء قصد تسهيل مهمة الإعلاميين في القيام بعملهم وجماهير المنتخب التونسي الذين يعتزمون التحول إلى مصر لمتابعة نهائيات البطولة الإفريقية.

أعلن "الكاف" تخصيص 3 دقائق راحة خلال المباريات على فترتين في الدقيقتين 30 و75 نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في مصر 

كما أعلنت الجامعة أن السلطات المصرية تشترط على الوفود الإعلامية التي تعتزم تغطية البطولة الحصول بصفة مسبقة على التصاريح الخاصة بدخول التجهيزات الفنية التي في حوزتها على غرار الكاميرات وآلات التسجيل والمعدات الصوتية وغيرها.

وكان قد التقى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، الثلاثاء الماضي، بسفير مصر بتونس نبيل الحبشي حول إجراءات الحصول على التأشيرة المصرية، وقد عبر الجريء، وفق ما نقلته صفحة الجامعة، عن أمله في أن تبذل السفارة مجهودات إضافية بخصوص تقليص آجال الحصول على تأشيرة الدخول وجعل إجراءاتها أكثر مرونة خاصة أن الحصول على بطاقة المحب Fan ID التي تم إقرارها في البطولة الافريقية لا تعفي أصحابها من الفيزا مثلما كان الشأن في المونديال الروسي.

وأكد السفير المصري، وفق نفس المصدر، تجاوبه المطلق إذ وقع حينيًا تسوية بعض التأشيرات وخاصة المتعلقة ببعض الصحافيين فيما أكد استعداد السفارة لتحضير أي تأشيرة تتعلق بمواطن تونسي في أجل أقصاه 48 ساعة مع عدم اشتراط الاستظهار بالوثائق المتعارف عليها في طلب التأشيرة للدخول إلى الأراضي المصرية والاكتفاء بنسخة من جواز سفر المعني بالأمر.

يُذكر أن كأس أمم إفريقيا تنتظم في مصر من 21 جوان/يونيو إلى غاية 19 جويلية/يوليو 2019، ويخوض المنتخب التونسي مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الخامسة في مواجهة منتخبات أنغولا ومالي وموريتانيا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

لاعب تونسي وحيد ضمن أفضل 30 لاعبًا إفريقيًا على مرّ التاريخ