25-ديسمبر-2019

إحباط محاولات اغتيال شخصيات رسمية منذ 2016 (أ ف ب/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مسؤول بالقطب الأمني لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، الأربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أن الوزارة أعلنت حربًا مفتوحة على الإرهاب والإرهابيين وقضت على العشرات منهم منذ سنة 2016، من ضمنهم قيادات وازنة جزائرية الجنسية.

وبيّن محافظ شرطة عام بالقطب الأمني لمكافحة الإرهاب داود خضير، في مداخلة قدّمها خلال الجلسة العلمية الأولى للندوة الوطنية التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية، على مدى يومين، تحت شعار "شباب ضدّ الإرهاب"، أنه تمّ منذ 2016، القضاء على 112 عنصرًا إرهابيًا والكشف عن عدد هام من مخازن الأسلحة والذخيرة.

مسؤول أمني: وزارة الداخلية التي تبنّت "استراتيجية قطاعية" في تصدّيها للإرهاب أحبطت مخططات إرهابية كانت ستستهدف مؤسسات حيوية وحساسة وشخصيات رسمية

وأضاف أن وزارة الداخلية التي تبنّت "استراتيجية قطاعية" في تصدّيها للإرهاب وللعناصر الإرهابية، أحبطت مخططات إرهابية كانت ستستهدف مؤسسات حيوية وحساسة وشخصيات رسمية، كما كشفت العديد من الخلايا الإرهابية وخلايا الدعم وحجزت كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة.

من جهة أخرى، شدّد المسؤول الأمني على أن متابعة الفضاء الافتراضي والذي يعدّ أهم وسيلة لاستقطاب أنصار الفكر الوهابي وأتباعه، شكّل جزءًا من الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية والقائمة على الوقاية والحماية والتتبع والردّ.

وأشار إلى أن الداخلية "أعلنت حربًا مفتوحة على الإرهاب واستهدافا للتنظيمات الإرهابية في معاقلها، من خلال عمليات استباقية والقضاء على أغلب القيادات الإرهابية"، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

نور الدين العرباوي: النهضة ستقترح وزراء على الحبيب الجملي

سيف الدين مخلوف: من المرجّح عدم منحنا الثقة لحكومة الجملي