مرزوق:

مرزوق: "مشروع تونس" كان سباقًا في إطلاق مبادرة الحوار الوطني برعاية الرئيس

رئيس حركة مشروع تونس (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أنه صاحب السبق في إطلاق مبادرة لإقامة حوار وطني حول المسائل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية برعاية رئيس الجمهورية، موضحًا أن حركة مشروع تونس أطلقت هذه المبادرة والفكرة منذ ماي/ أيار 2020، حسب قوله.

مرزوق: حركة مشروع تونس أطلقت هذه المبادرة والفكرة منذ ماي 2020، ثم تفاعل معها العديد طبعًا بإعادة اكتشافها مرة أخرى ودون الالتزام بالمبدأ الأخلاقي الذي يوجِبُ الاعتراف بأصحاب السبق

وتأتي هذه التدوينة كرد على دعوة حزب التيار الديمقراطي، الأربعاء، إلى إطلاق حوار وطني اقتصادي واجتماعي تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيّد. وكان القيادي بحزب التيار هشام العجبوني، قد أوضح، أن الغاية من المبادرة "إيجاد توافق بين مكونات المشهد السياسي والمنظمات الوطنية والخبراء بخصوص منوال التنمية الجديد والإصلاحات الاقتصادية التي يجب الشروع فيها والقيام بها في السنوات المقبلة مهما تغيّرت الحكومات"، وفق تقديره.

وأكد النائب عن التيار، في ذات الصدد، أنه "لا يمكن أن تتواصل الخيارات الحالية الفاشلة التي ستؤدي بالبلاد إلى الإفلاس"، على حد تعبيره.

في المقابل، علّق محسن مرزوق ''حركة مشروع تونس أطلقت هذه المبادرة والفكرة منذ ماي/ أيار 2020، ثم تفاعل معها العديد طبعًا بإعادة اكتشافها مرة أخرى ودون الالتزام بالمبدأ الأخلاقي الذي يوجِبُ الاعتراف بأصحاب السبق والتفاعل الصحي والسليم معها".

اقرأ/ي أيضًا:

مرزوق: قيس سعيد تجاوز صلاحياته الدستورية

العجبوني: التيّار يدعو إلى حوار وطني تحت إشراف رئيس الجمهورية