مذيوب: هناك دفع لإعادة نواب لوظائفهم دون تقديم استقالتهم لتفريغ البرلمان وحلّه

مذيوب: هناك دفع لإعادة نواب لوظائفهم دون تقديم استقالتهم لتفريغ البرلمان وحلّه

تقدم بشكوى لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي بخصوص ذلك

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام و الاتصال ماهر مذيوب، الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه تقدم بشكوى لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي حول ما قال إنه "ابتزاز نواب الشعب بالجمهورية التونسية لدفعهم للعودة    لوظائفهم بالوظيفة العمومية بدون تقديم استقالتهم حسب ما ينص عليه الدستور".

مذيوب: الإدارة طلبت من نواب تقديم طلب إنهاء إلحاق استعدادًا لعودتهم "المحتملة" لوظائفهم دون تقديم استقالاتهم ما يعدّ ابتزازًا ودفعًا لتفريغ المجلس وحلّه على غير الصيغ الدستورية

وأوضح مذيوب، في نص الشكاية الذي نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن "الإدارة التونسية طلبت، الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021 ، من النواب تقديم طلب إنهاء إلحاق استعدادًا لعودتهم "المحتملة" لوظائفهم المدنية في الإدارة العمومية، دون تقديم استقالاتهم حسب ما ينص عليه الدستور والقانون"، على حد قوله.

واعتبر أن ذلك "يعدّ ابتزازًا رخيصًا يكشف الوجه الحقيقي للمنقلبين على الدستور والقوانين المرعية في الجمهورية التونسية ودفعًا محرجًا للنواب إلى الاستقالة الفعلية لتفريغ المجلس وحله على غير الصيغ الدستورية".

وختم النائب تدوينته بالقول: "لن نخضع لهذا الابتزاز الرخيص وسنواصل النضال بصفة مدنية وسليمة وقانونية من أجل حماية البرلمان التونسي من العبث وتجربتنا الديمقراطية من الزوال"، وفق ما ورد في تدوينته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"بسبب تعليق عمله بشكل تعسفي": نائب يتقدم بشكوى إلى الاتحاد البرلماني الدولي

النهضة تستنكر "إقحام سعيّد للجيش في الشأن السياسي لتصفية حساباته مع خصومه"