18-نوفمبر-2021

مدير المدرسة: التلميذ عاد للتنفس وللحديث لكنه توفي مساء لإشكالية في الأكسجين (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أفاد مدير مدرسة سحنون 1 بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت، فتحي القبطني، الخميس 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ تلميذًا تعرّض للاختناق في قسمه بالمدرسة بقطعة خبز أثناء تناول لمجته، ما أدى إلى وفاته.

مدير مدرسة سحنون 1 بمنزل بورقيبة: توفي التلميذ بسبب إشكالية في توفر الأكسجين بالمستشفى بعد أن تعرّض للاختناق في قسمه بالمدرسة بقطعة خبز أثناء تناول لمجته

وتابع القبطني في تصريحه لإذاعة "جوهرة أف أم"، أنّ "الحادثة تمّت وقت الراحة في القسم بحضور المعلمة، حيث آتى الفقيد بحركات تدل على أنه سيغمى عليه، فاتصلنا بالإسعاف، لكن لم نصبر فنقلناه إلى استعجالي المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة على متن سيارة خاصّة" وفقه.

وأضاف مدير المدرسة بأنه بعد القيام بالإسعافات الأولية وإزالة قطعة الخبز، "عاد الطفل للتنفس وللحديث، وتعرّف على عائلته ومعلّميه، لكن تقرّر إبقاؤه بالمستشفى للقيام بالتحاليل اللازمة وتزويده بالأكسجين، إذ كان يشكو من هبوط في نسبة الأكسجين" وفق تعبيره.

وأبرز القبطني أن "المستشفى طلب كمية من الأكسجين من تونس، وبقي بانتظار سيارة الإسعاف، منذ الساعة الثالثة والنصف عصرًا، لكن التلميذ توفي عند حدود الساعة السابعة مساءً، بسبب إشكالية في توفر الأكسجين" وفق وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: الاحتفاظ بطفل وتقديم 4 أطفال آخرين لشبهة التخطيط لحرق مؤسسة تربوية