مدير الطب المدرسي والجامعي: ارتداء الكمامة إجباري للتلاميذ من 6 سنوات فما فوق

مدير الطب المدرسي والجامعي: ارتداء الكمامة إجباري للتلاميذ من 6 سنوات فما فوق

لطفي بن حمودة: حمل الكمامة إجباري بالنسبة للإطار التربوي والتلاميذ الذين تلقوا التلقيح

الترا تونس - فريق التحرير



أفاد مدير الطب المدرسي والجامعي لطفي بن حمودة الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول 2021، أنّ الجديد في البروتوكول الصحي الخاص بالعودة المدرسية هذه السنة مقارنة بالعام الماضي هو إجبارية وضع الكمامة للتلاميذ انطلاقًا من 6 سنوات فما فوق، بالإضافة إلى أنّ حمل الكمامة إجباري بالنسبة للإطار التربوي والتلاميذ الذين تلقوا التلقيح وفق قوله.

وأضاف بن حمودة في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم"، أنّه وقع تخصيص يوم 18 سبتمبر/ أيلول الجاري للقيام بحملة تلقيح ضدّ فيروس كورونا خاصة بالإطار التربوي داخل المؤسسات التربوية ومراكز التلقيح.

مدير الطب المدرسي والجامعي: سيتم تلقيح التلاميذ من الشريحة العمرية بين 15 و17 سنة بداية من شهر أكتوبر القادم داخل المؤسسات التربوية

وأبرز بن حمودة أنّه سيتم تلقيح التلاميذ من الشريحة العمرية بين 15 و17 سنة بداية من شهر أكتوبر/ تشرين الأول داخل المؤسسات التربوية، "بعد أن شملتهم حملات التلقيح المكثفة الفترة الماضية أيضًا" وفق وصفه.

 وأضاف بن حمودة أنّ اللجنة العلمية تدرس إمكانية تلقيح الأطفال من الشريحة العمرية بين 12 و14 سنة، وقال: "هناك بلدان اعتمدت التلقيح لهذه الفئة وهناك بلدان رفضت، فيما قامت بلدان أخرى بالتلقيح للمرضى فقط من هذه الفئة".

وتحدّث مدير الطب المدرسي والجامعي عن أنّ فرقًا صحية تنقلت في جهات تونس الكبرى بالإضافة إلى فرق على المستوى المحلي والجهوي لتقوم بجرد مدى احترام البروتوكول الصحي، فضلًا عن زيارات توجيه واقتراح الحلول، لافتًا إلى أنّه تم العمل على تفادي الكثافة في الأقسام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فخري الصميطي: وزارة المالية ترفض تسوية وضعية ألف أستاذ نائب رغم الاتفاق السابق

عودة مدرسية باهتة في تونس.. لا إصلاحات ولا قرارات ولا انتدابات