23-يوليو-2021

محمد رويس: الوضع الوبائي بالجهة شهد تحسنًا (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس الجمعة 23 جويلية/ يوليو 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس" أنّ نسق الإقبال على التلقيح بالجهة في تزايد لكنه يبقى دون المأمول مع ذلك، قائلًا إنّه تم إقرار تركيز مركز تلقيح بحفوز سيدخل حيز الاستغلال قريبًا.

المدير الجهوي للصحة بالقيروان لـ"الترا تونس": عرفنا تحسن الوضع الوبائي، ونسبة الحدوث الحالية تقدّر بـ 258 إصابة على كل 100 ألف ساكن

وتابع رويس بخصوص الوضع الوبائي بالجهة أنّه شهد تحسنًا مقارنة بالفترة الماضية، وقال: "عرفنا تحسن الوضع الوبائي، ونسبة الحدوث الحالية تقدّر بـ 258 إصابة على كل 100 ألف ساكن، وكانت نتيجة 38 تحليلًا الخميس 22 من الشهر الجاري، إيجابية من جملة 177 عيّنة أي إنّ نسبة الإصابة تناهز الـ 25%" حسب وصفه.

وأضاف المدير الجهوي للصحة بالقيروان في تصريحه لـ"الترا تونس" أنّه يقيم بالمستشفيات العمومية والخاصة بالجهة  164 مقيمًا، منهم 6 في المصحات الخاصة و158 في المستشفيات العمومية بينهم 24 يقيمون بأسرّة الإنعاش والباقي بأسرّة الأكسجين.

وذكر رويس أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالقيروان، قرّرت الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021، إعلان الحجر الصحي الموجه بداية من 23 إلى غاية نهاية هذا الشهر، ليقع السماح للمقاهي والمطاعم بالعمل باستعمال الكراسي والطاولات بنسبة 30% بالفضاءات المغلقة و50% بالنسبة للفضاءات المفتوحة وعودة نشاط كافة الإدارات العمومية مع احترام البروتوكول الصحي.

كما عاد نشاط المؤسسات الصناعية بعد أن كان مقتصرًا على نسبة عمّال تقدّر بـ30%، فضلًا عن السماح باستئناف نشاط وسائل النقل العمومي داخل ولاية القيروان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقرار الحجر الصحي الموجه في القيروان إلى 31 جويلية

القيروان: تمديد الحجر الصحي الشامل وإقرار عدد من الاستثناءات