23-يونيو-2021

دعا إلى تدعيم المستشفى بالإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة اللازمين (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أكد مدير مستشفى الرابطة منجي الخميري، الاربعاء 23 جوان/يونيو 2021، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي، مفيدًا بأنه سيتم تدعيمها بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن غرفة الموتى بالمستشفى قادرة على استيعاب 12 جثة وفاقت الثلاثاء طاقة استيعابها القصوى.

مدير مستشفى الرابطة: قسم الاستعجالي يعاني ضغطًا كبيرًا جراء الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد إذ لايتوفر إلا على 12 سريرًا، فضلًا عن النقص الفادح في الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة

وعزا مدير مستشفى الرابطة ارتفاع عدد الجثث التي لاتزال في الانتظار داخل غرفة الموتى وعدم التمكن من حفظ جثث أخرى بها إلى جملة من الأسباب أهمها تأخر البلديات في التدخل لأخذ الجثث والالتزام بإجراء التحليل المخبري "بي سي ار" لحالات الوفيات للتثبت من الإصابة بكورونا وهو ما يتطلب وقتًا ويفرض بقاء الجثة بغرفة الموتى فضلًا عن الإجراءات الإدارية المعقدة لاستخراج الوثائق اللازمة للدفن والتي تتسبب أيضًا في انتظار الجثة مزيدًا من الوقت في هذه الغرفة، على حد قوله.

وأكد الخميري، في ذات الصدد، أن قسم الاستعجالي يعاني ضغطًا كبيرًا جراء الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد إذ لايتوفر إلا على 12 سريرًا، فضلًا عن النقص الفادح في الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة، لافتًا إلى أن عددهم لا يتجاوز 4 أطباء جامعيين و6 إطارات شبه طبية.

ودعا، بالمناسبة، إلى تدعيم المستشفى بالإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة اللازمين لاسيما وأن تونس تعيش وضعًا وبائيًا دقيقًا يتطلب تضافر جميع الجهود، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نسق تصاعدي لعدد الإصابات والوفيات المسجلة بكورونا في بعض الجهات

لجنة الصحة بالبرلمان تدعو الحكومة لإرسال قانون الطوارئ الصحية بصفة استعجالية