29-نوفمبر-2022
مدرب منتخب فرنسا

مدرب المنتخب الفرنسي: "كل الفريق يريد المشاركة في مقابلة تونس وهم يستحقون ذلك" (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، خلال ندوة صحفية قبل المباراة المنتظرة الأربعاء مع المنتخب التونسي، إن "منتخبا أستراليا والدنمارك سيحاولان الترشح للدور الثاني أما تونس ستحاول لعب مباراة مميزة وتقديم كل الجهود".

مدرب المنتخب الفرنسي:  "سنعمل على التوازن وإدارة اللاعبين دون أخذ المخاطر، كل الفريق يريد المشاركة في مقابلة تونس ويستحقون ذلك"

وأضاف "سنعمل على التوازن والحديث مع اللاعبين وإدارتهم دون أخذ المخاطر، كل الفريق يريد المشاركة في مقابلة تونس ويستحقون ذلك".

وتابع، في ذات الندوة الصحفية، لدي الوقت لأخذ القرارات المناسبة ليوم الأربعاء، بالتأكيد سأقوم بتعديلات في التشكيلة، لكن لن أعلن عنها الآن ولن أخبر الخصم إذ لا نريده أن يشعر بالراحة".

مدرب المنتخب الفرنسي: لدي الوقت لأخذ القرارات المناسبة، سأقوم بتعديلات في التشكيلة، لكن لن أعلن عنها الآن ولن أخبر الخصم إذ لا نريده أن يشعر بالراحة

وكرد عن سؤال حول إمكانية عودة مهاجم المنتخب الفرنسي كريم بنزيمة بعد إصابته، يقول ديشان "لم أفكر في هذا، لا أدري من أين تأتون بهذه الأخبار، لقد تكلمت معه بعد خروجه من المعسكر التحضيري، وانتهى الأمر وهو يعرف المدة الزمنية المطلوبة لتعافيه". وتابع "لدي 24 لاعبًا هنا وأفكر بهم فقط".

واستاء مدرب المنتخب الفرنسي من سؤال عن "غرور" كيليان مبابي ورغبته في المشاركة، ليرد بشكل حاد "إنه يريد اللعب، كيليان ليس مغرورًا". وأضاف: "هو مهم ومحوري ودائمًا يتم تسليط الضوء على أدائه وينتقد نفسه، وهو جزء من المجموعة، لم يعد عمره 18 عامًا، الآن لديه خبرة، واللاعبون دائمًا يريدون اللعب".

مدرب المنتخب الفرنسي ينفي إمكانية عودة كريم بنزيمة إلى مباريات المونديال قائلًا "لدي 24 لاعبًا هنا وأفكر بهم فقط"

 

 

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد عيّنت الحكم النيوزيلندي ماثيو كونجر لإدارة المقابلة المنتظرة في تونس، والتي ستجمع مساء الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، المنتخب التونسي ونظيره الفرنسي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر.

الحكم النيوزيلندي ماثيو كونجر سيدير المقابلة المنتظرة بين المنتخب التونسي ونظيره الفرنسي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر

ويدور اللقاء تحديدًا على الساعة الرابعة مساء بتوقيت تونس، وفي نفس التوقيت يلعب منتخبي الدنمارك وأستراليا ضمن منافسات نفس المجموعة ويدير اللقاء بينهما حكم جزائري هو مصطفى غربال.

والمنتخب التونسي مطالب بالفوز في مقابلة فرنسا وانتظار مآل مباراة أستراليا والدنمارك على أمل نهاية هذه المباراة بهزيمة أستراليا أو بالتعادل، ليظفر بورقة المرور لأول مرة في تاريخه للدور الثاني من كأس العالم.

المنتخب التونسي مطالب بالفوز في مقابلة فرنسا وانتظار مآل مباراة أستراليا والدنمارك على أمل نهاية هذه المباراة بهزيمة أستراليا أو بالتعادل، ليظفر بورقة المرور لأول مرة في تاريخه للدور الثاني

وكان المنتخب التونسي قد انهزم بعد أداء مخيب للآمال أمام المنتخب الأسترالي، بهدف دون مقابل، في ثاني مبارياته في نهائيات مونديال قطر 2022، بعد الظفر بنقطة تعادل ثمينة أمام الدنمارك في الجولة الافتتاحية.

وفي الأثناء، واصل المنتخب التونسي تحضيراته استعدادًا للقاء فرنسا، وقد أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها مساء الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن المنتخب التونسي أجرى حصة تدريبية ثانية ضمن برنامج تحضيراته استعدادًا لمباراة فرنسا، مشيرة إلى أنه سينهي الثلاثاء التحضيرات بإجراء آخر حصة تدريبية قبل الموعد المرتقب.

وذكرت الجامعة، في هذا الصدد، أنه سيكون الثلاثاء بداية من الساعة منتصف النهار حسب التوقيت المحلي لتونس موعد مع الاجتماع الفني للمباراة، فيما يكون المؤتمر الصحفي الذي سيحضره المدرب جلال القادري مرفوقًا باللاعب منتصر الطالبي على الساعة الواحدة إلا الربع بقاعة الندوات المركزية بالعاصمة الدوحة، وفق البلاغ ذاته.