مخرجات اجتماع الحكومة مع اتحاد الشغل

مخرجات اجتماع الحكومة مع اتحاد الشغل

تفعيل اللجنة المشتركة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أن الاجتماع المنعقد اليوم، الجمعة 29 ماي/أيار 2020، بين وفد حكومي بقيادة رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ ووفد الاتحاد بقيادة أمينه العام نورالدين الطبوبي تناول ملفات في طليعتها تطبيق محاضر التشغيل الهش من حضائر ونواب ومتعاقدين إضافة إلى تفعيل الاتفاقات الحاصلة بين الجامعات النقابية ومختلف الوزارات.

حفيظ حفيظ: تداول الاجتماع بإطناب ملف المنشآت والمؤسسات العمومية

كما تناول الالتزام بتطبيق الفصل 22 من النظام الأساسي للتعليم الأساسي والإسراع بتنقيح الفصل 2 من النظام العام لأعوان الوظيفة العمومية وسحبه على عديد القطاعات.

وتحدث، على حسابه على فيسبوك، عما وصفه بالإطناب في التداول في ملف المنشآت والمؤسسات العمومية بغاية إصلاحها والمحافظة على عموميتها.

وأشار إلى الاتفاق على استئناف عمل اللجنة المشتركة، التي تضم وزراء وأعضاء في قيادة الاتحاد، بداية من الأسبوع المقبل لتفعيل الاتفاقات وتحديد أجال تنفيذها.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، في بلاغ لرئاسة الحكومة، على الدور الرئيسي للاتحاد العام التونسي للشغل في تنقية المناخ الاجتماعي وفي تقديم التصورات والمقترحات التي من شأنها أن تخدم مصلحة البلاد في كل المراحل التي تمر بها.

وأشار إلى أن المرحلة تتطلب تضافر جهود جميع الأطراف لتجاوز تداعيات أزمة "الكورونا" مشددًا على أن الحكومة "اختارت منهج الوضوح وإعادة الثقة وهي عازمة على مواصلة التحلي بالمسؤولية والجدية في إدارة المرحلة من أجل إرساء مناخ من الثقة المتبادلة مع كل شركائها من جهة ومع الشعب التونسي من جهة أخرى".

كما أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو أن اللقاء بين الجانبين "كان مثمرًا وتميز بالوضوح والصراحة" وتناول عددًا من الملفات الاجتماعية وجملة من الإشكاليات العالقة في ظل تداعيات أزمة "كورونا".

 وبين وزير الشؤون الاجتماعية أنه تم التطرق إلى صعوبة الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظل إكراهات الظروف الاستثنائية وتأثيراتها السلبية على البلاد، وفق ذات البلاغ.

 

وقع التداول في جميع الملفات الاجتماعية في جلسة اليوم بين المكتب التنفيذي للاتحاد و الحكومةبحضورالامين العام نورالدين...

Publiée par Hfaiedh Hfaiedh sur Vendredi 29 mai 2020

 

 

◀ أهم الملفات الاجتماعية والاقتصادية محور لقاء مشترك بين وفد حكومي ووفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل أشرف رئيس...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 29 mai 2020

 

 

تصريح كلّ من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري إثر انعقاد جلسة العمل المشتركة بين وفدي الحكومة والمنظمة الشغيلة.

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 29 mai 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما قصة تعرّض وزير الطاقة لحملة من "لوبيات" الطاقات المتجددة؟

الأثار الاجتماعية والاقتصادية لأزمة كورونا في أرقام